ترامب يؤكد أن أزمة كورونا تقترب من نهايتها

نشر
آخر تحديث

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس أن أزمة كوفيد-19 تقترب من نهايتها في الولايات المتحدة، فيما رجح أن تكون الصين شجعت الانتشار الدولي للفيروس كوسيلة لزعزعة استقرار الاقتصادات المتنافسة.

وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" إن "هناك فرصة أن يكون ذلك مقصودا" في إشارة إلى الصين حيث ظهر الوباء لأول مرة وانتشر بعدها إلى باقي دول العالم.

وأضاف ترامب أن اختبارات الكشف عن فيروس كورونا مبالغ بها، وأدت إلى أن يقوم بعض الأميركيين بارتداء الكمامات ليس كإجراء وقائي ولكن كوسيلة للإشارة إلى رفضه.

وقال "أنا شخصيا أعتقد أن الاختبار مبالغ فيه، على الرغم من أنني قمت بإنشاء أكبر آلة اختبار في التاريخ"، مضيفا أن المزيد من الاختبارات في الولايات المتحدة أدت إلى زيادة في الحالات المؤكدة للإصابة بالفيروس مما "جعلنا نبدو من عدة نواح سيئين".

وتابع ترامب أن مشكلته الأكبر مع ارتداء الكمامة هي أن العديد من الناس يتململون منها، مما قد يجعلهم أكثر عرضة للإصابة.

وقال "قد يضعون إصبعهم على الكمامة، ثم يخلعونها ويبدأون بلمس أعينهم وأنوفهم وأفواههم، وبعدها يلتقطون العدوى".

وفيما يتعلق بالاحتجاجات ضد العنصرية التي شهدتها الولايات المتحدة مؤخرا أعرب ترامب عن أمله باستئصال العنصرية من أميركا، وقال إن خطته لشفاء الجروح العنصرية في البلاد، والتي تكشفت بوفاة جورج فلويد وحالات أخرى على يد الشرطة، تركز على بناء اقتصاد قوي.

وذكر ترامب "أود أن أقول إنه لا توجد عنصرية منظمة، ولكن للأسف، ربما هناك البعض. يمكنني القول أيضا أنها أقل بكثير مما كانت عليه في السابق".

وفيما يتعلق بتداعيات أزمة كورونا على الاقتصاد الأميركي امتنع ترامب عن ذكر أي أرقام متوقعة بشأن انخفاض معدل البطالة في البلاد، بحلول يوم الانتخابات مطلع نوفمبر المقبل، لكنه أعرب عن تفاؤله بأن المكاسب القياسية الأخيرة للوظائف ومبيعات التجزئة تشير إلى انتعاش سريع.

وقال ترامب: "سنكون قد وفرنا الكثير من الوظائف قبل 3 نوفمبر.. أتوقع زيادة هائلة في الناتج المحلي الإجمالي. وسنتجه إلى القمة. سوف نعود." 

 

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة