Alibaba و JD.com تسجلان مبيعات قياسية بلغت 136.5 مليار دولار خلال مهرجان التسوق الصيني الرئيسي

نشر
آخر تحديث

حقق أكبر اثنين من عمالقة التجارة الإلكترونية في الصين علي بابا و JD.com نحو 136.51 مليار دولار من المبيعات من خلال منصاتهم خلال 24 ساعة، خلال أحد أكبر أحداث التسوق في الصين.

ويُعرف المهرجان التسوق باسم 618 لأنه يقع في 18 يونيو، ويتم مراقبته عن كثب بحثًا عن علامات على صحة المستهلك في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حيث يتطلع إلى التعافي من جائحة كورونا.

وقال JD.com إن حجم المعاملات بلغ 269.2 مليار يوان (37.99 مليار دولار)، وهذا الرقم هو القيمة الإجمالية لجميع طلبات المنتجات والخدمات المقدمة على النظام الأساسي للشركة عبر الإنترنت ، بغض النظر عما إذا تم بيع البضائع أو تسليمها أو إرجاعها. كان هذا أكثر من 201.5 مليار يوان في حجم المعاملات العام الماضي.

من ناحية أخرى ، قال علي بابا إن قيمة البضائع الإجمالية أو GMV بلغت 698.2 مليار يوان (98.52 مليار دولار).

وGMV هو الرقم الذي يوضح المبيعات عبر منصات التسوق لعملاق التجارة الإلكترونية.

وفي الصين ، هناك حدثان رئيسيان للتسوق. الأول ، 618 ، بدأ بواسطة JD.com. الثاني هو يوم العزاب في 11 نوفمبر، تم إنشاؤه بواسطة علي بابا. ولكن في الوقت الحاضر، تنضم شركتا التجارة الإلكترونية إلى العروض الترويجية وسط تزايد المنافسة في مساحة التسوق عبر الإنترنت في البلاد.

وقد تشير الأرقام القياسية في 618 إلى انتعاش مع المستهلك الصيني.

يذكر أن مبيعات التجزئة تراجعت بنسبة 2.85 في مايو مقارنة بالعام الماضي ، لكن مبيعات السلع الاستهلاكية المادية عبر الإنترنت ارتفعت بنسبة 15.6٪. استفاد JD.com و Alibaba من تسارع التحول إلى التسوق عبر الإنترنت في الصين.

وارتفعت أسهم JD.com المدرجة في الولايات المتحدة بنسبة 72.5% هذا العام بينما ارتفعت علي بابا بنسبة 5.4%.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة