فرنسا تعيد فتح دور السينما اعتبارا من الاثنين والملاعب الرياضية منتصف يوليو

نشر
آخر تحديث

تبدأ فرنسا الاثنين 22 يونيو/حزيران، مرحلة جديدة من إجراءات تخفيف الحجر الذي فرضته منذ مارس/آذار الماضي بسبب وباء كورونا.

وسيتم إعادة فتح دور السينما والكازينوهات اعتبارا من الاثنين، أما الملاعب فستستقبل الجماهير من جديد بدءا من 11 تموز/يوليو بحضور خمسة آلاف متفرج كحد أقصى.

وبعد أن استعادت فرنسا حياة شبه طبيعية مع إعادة فتح المقاهي والمطاعم دون قيد باستثناء الالتزام بالإجراءات الوقائية، أعلنت الحكومة الفرنسية أنها ستعيد فتح دور السينما والكازينوهات اعتبارا من الاثنين، مضيفة أن الملاعب ستستقبل الجماهير من جديد بدءا من 11 تموز/يوليو بحضور خمسة آلاف متفرج كحد أقصى.

وجاء في بيان للحكومة  أن "تحسن الوضع الصحي" المرتبط بوباء كوفيد-19 يجعل من الممكن "رفع بعض التدابير شرط أن يحافظ الجميع على يقظته".

 وقد توقفت بطولة كرة القدم الفرنسية 2019-2020 نهائيا في 8 آذار/مارس بسبب الوباء، ويأمل دوري كرة القدم للمحترفين بأن يبدأ الموسم المقبل في 23 آب/أغسطس.

وأشارت السلطات إلى أنه من الممكن مراجعة العدد الأقصى الذي حددته بخمسة آلاف متفرج في الملاعب وحلبات السباق إذا تحسن الوضع الصحي بعد منتصف آب/أغسطس.

وأضافت أن إعادة فتح الملاهي الليلية والمعارض واستئناف الرحلات البحرية الدولية قد تكون "في أيلول/سبتمبر" إذا استمر الوباء في الانحسار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة