شركة Apple تعلن عن تخليها عن Intel والبدء باستخدام رقائقها الخاصة

طباعة

أعلنت شركة Apple خلال مؤتمر المطورين أن أجهزة كمبيوتر Mac المستقبلية ستستخدم رقائقها الخاصة، حيث أنه في السابق، كانت أجهزة كمبيوتر Mac تستخدم رقائق Intel. قالت شركة Apple إن الانتقال سيمكن الشركة من تقديم أداء أسرع على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة بها.


وبدأ الرئيس التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك، الحدث في فيديو مسجل مسبقًا من حرم Apple بالحديث عن العنصرية ووباء Covid-19. حيث أشار إلى برنامج لـ Apple بقيمة 100 مليون دولار لمكافحة العنصرية.

 

إليك أبرز ما جاء في المؤتمر:

 

نظام تشغيل Apple الجديد iOS 14

أعلنت Apple عن نظام تشغيلها الجديد لهواتف iPhone، والذي سيتضمن تغييرًا كبيرًا في الشاشة الرئيسية لنظام iOS بما في ذلك القدرة على تعيين تطبيقات مفضلة للبريد الإلكتروني والمتصفح لأول مرة في أنظمة Apple.
هذا ويمكن للمستخدمين تثبيت التطبيقات المصغرة لتحديث المعلومات على الشاشة الرئيسية بما في ذلك برامج التقويم المصغرة والخرائط وإمكانية تنزيل أدوات جديدة وتثبيتها أيضاً
وستظهر المكالمات في حال ورودها على شكل شريط على الشاشة لأول مرة في أنظمة Apple.


خاصية CarKey


أعلنت Apple عن خاصية مفاتيح السيارة الرقمية CarKey في iOS 14 و iOS 13 التي تمكن المستخدمين فتح سيارتهم وبدء تشغيلها من هواتفهم.
هذا وقالت Apple إن أول سيارة مدعومة بهذه الخاصية هي 2021 BMW 5-series والتي سيتم إصدارها الشهر المقبل.

هذا وستعمل الخاصية من خلال حمل جهاز Apple الخاص بك بالقرب من قارئ NFC الموجود في السيارة وسيُطلب منك المصادقة باستخدام Face ID أو Touch ID قبل إلغاء قفل السيارة، ويمكنك أيضًا مشاركة المفتاح عبر iMessage.

ساعة Apple Watch

يمكن لأحدث إصدار من نظام تشغيل Apple Watch تتبع أنماط نوم المستخدم باستخدام نموذج التعلم الآلي الذي يستشعر الحركة ليلاً، هذا وسيتضمن نظام تشغيل Apple Watch الجديد مؤقتًا لغسل اليدين للمرة الأولى وسيكون متاحًا في الإصدار التجريبي العام في يوليو.

 

سماعات Apple Airpods

ستتحول السماعات الآن تلقائيًا من جهاز الـ iPhone إلى جهاز الكمبيوتر عند الحاجة دون الدخول إلى إعدادات الـ Bluetooth، هذا وستدعم AirPods Pro صوت المحيط الافتراضي، كما هو الحال في السينما، من خلال قياس ما إذا كان رأسك أو جهازك يتحرك