مجموعة KBBO الإماراتية تعين مستشارين لإعادة هيكلة الدين

نشر
آخر تحديث

قالت مجموعة KBBO  الإماراتية إنها عينت مستشارين لإعادة هيكلة التزامات قائمة على الشركة. ورئيس مجلس إدارة الشركة مساهم كبير في مجموعة إن.إم.سي هيلث المتعثرة لإدارة المستشفيات.

وقالت المجموعة في بيان إنها عينت شركتي تروسبريدج أدفيسوري وبي.دبليو.سي الشرق الأوسط خبيرين ماليين، وهادف وشركاه المحدودة وكليري جوتليب ستين اند هاملتون إل.إل.بي مستشارين قانونيين.

ولم تكشف عن حجم الديون المستحقة عليها.

وقالت "المجموعة تواجه تحديا يتمثل في انكشافها على إن.إم.سي بالإضافة إلى تفشي كوفيد-19، وهو ما أثر على عمليات مختلفة". ولم تقدم المجموعة تفاصيل عن الانكشاف على إن.إم.سي.

وكان خليفة بن بطي، رئيس مجلس إدارة كيه.بي.بي.أو، استقال هذا العام من منصب نائب رئيس مجلس إدارة إن.إم.سي بعدما قالت هيئات تنظيمية بريطانية إنها تتحرى أمر الشركة بعد أنباء عن أن مؤسسها ورئيس مجلس إدارتها ب.ر شيتي كشف عن حجم حصته في الشركة على نحو غير دقيق.

وقالت إن.إم.سي، وهو أكبر شركة خاصة لتشغيل المستشفيات في الإمارات، هذا العام إن مساهمة شيتي وبطي ومستثمر كبير آخر، هو سعيد بطي القبيسي، في الشركة تقل مجتمعة 30 في المئة عما جرى الكشف عنه من قبل.

وأدى ذلك إلى تغير في شروط تسهيلات دين لإن.إم.سي، مما أثر على ترتيب قرض حجمه مليارا دولار وتسهيلات معينة أخرى. وعدل شيتي وبطي والقبيسي حصصهم في إن.إم.سي بالخفض لاحقا في إفصاحات للجهات التنظيمية.

وعدلت إن.إم.سي، التي خضعت للوصاية الإدارية، في الشهور القليلة الماضية مركز ديونها إلى 6.6 مليار دولار، وهو ما يزيد كثيرا عن تقدير سابق بلغ 2.1 مليار في يونيو حزيران من العام الماضي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة