أسهم Snap تقفز بعد تصريحات بومبيو بإمكانية حظر TikTok

طباعة

قفزت أسهم Snap بأكثر من 8%، خلال جلسة تداولات اليوم في بورصة وول ستريت،  بعد أن قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة تدرس حظر منصة TikTok ، وهي منصة لوسائل التواصل الاجتماعي مملوكة للصين.



وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة "تنظر في" حظر TikTok وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الصينية الأخرى.

وتأتي تعليقاته وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين، وبينما يستمر التدقيق في شركات TikTok وشركات التكنولوجيا الصينية في النمو.

عندما سُئل عما إذا كان ينبغي على الولايات المتحدة أن تنظر في حظر TikTok وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الصينية الأخرى ، قال بومبيو: "نحن نتعامل مع هذا الأمر على محمل الجد. نحن ننظر إليه بالتأكيد. " وقال: "لقد عملنا على هذه القضية نفسها لفترة طويلة".

وكانت الهند قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها تحظر TikTok ، إلى جانب عشرات التطبيقات الأخرى.

يذكر أن تطبيق TikTok، والذي يديهر عملاق التكنولوجيا ByteDance، يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة وتراكب الأصوات أو الموسيقى ، وازدادت شعبيته على مدار العام الماضي. وفي أبريل، تجاوز التطبيق ملياري عملية تنزيل، وفقًا لـ Sensor Tower.

وكتب فريق في مورغان ستانلي صباح الثلاثاء أن حظر TikTok يمكن أن يوفر بعض الميزات التنافسية لمنصات وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل Snapchat و Facebook.

وارتفعت أسهم فيسبوك 2.4%، في حين ارتفع سهم تويتر 3.2%.