شركة Dailmar تُعمق خفض تكاليفها بسبب الخسارة المتوقعة في الربع الثاني

طباعة

قال الرئيس التنفيذي لشركة Dailmar الألمانية لصناعة السيارات الأربعاء 8 يوليو إن الشركة ستعمق خفض التكاليف نظرا لخسارة تشغيلية متوقعة في الربع الثاني من العام وذلك على الرغم من بعض المؤشرات على تعاف في الطلب على السيارات الفاخرة.

وقالت Dailmar إن مبيعات Mercedes Benz تراجعت بنحو 19% إلى نحو 870 ألف سيارة في النصف الأول من العام على الرغم من أن العلامة حققت أفضل مبيعات للربع الثاني من العام حتى الآن في الصين.

وقال الرئيس التنفيذي أولا كالينيوس للمساهمين إنه على الرغم من الانتعاش في الصين فإن خسائر الشركة التي زادت في الشهور الماضية لن يتسنى التعافي منها بحلول نهاية العام، مما يستلزم المزيد من الخفض في التكاليف.

وقالت Dailmar ، التي من المقرر أن تعلن نتائجها للربع الثاني من العام في 23 يوليو تموز، إنها تتوقع تراجعا كبيرا في المبيعات خلال هذه الفترة وأرباح تشغيل للمجموعة معدلة سلبا وتدفقات سيولة

حرة سلبية في القطاع الصناعي.

 وتتوقع الشركة أن تستغرق العودة إلى مستويات ما قبل أزمة فيروس كورونا وقتا طويلا. وأشار كالينيوس إلى توقعات صندوق النقد الدولي بأن يسجل العام الحالي أسوأ ركود عالمي في قرن تقريبا.

وقال "مبيعات وإيرادات وأرباح وحدات المجموعة ستكون على الأرجح أقل هذا العام بقارنة بعام 2019"، مضيفا أن Dailmar من الممكن أن تزيد الإنتاج بسرعة فور تعافي الطلب مجددا.

وقال كالينيوس "تسليمات مبيعات التجزئة للسيارات على مستوى العالم زادت بالفعل في يونيو حزيران بشكل طفيف عن مستوى العام السابق من جديد".