مبادلة بصدد إجراء محادثات حصرية مع بتروبراس لشراء مصفاة باهيا

طباعة

قالت شركة بتروبراس النفطية البرازيلية المملوكة للدولة في إفصاح للبورصة إن صندوق الاستثمار التابع لأبوظبي مبادلة للاستثمار سيدخل في محادثات حصرية مع الشركة لشراء ثاني أكبر مصفاة في البرازيل.

وكانت رويترز أول من نشر تقريرا أمس الخميس ذكر أن مبادلة تحظى بالأفضلية لشراء المصفاة، المعروفة باسم رلام، بعد تفوقها في منافسة مع مجموعة إيسار الهندية وفقا لثلاثة أشخاص مقربين من سيرالمفاوضات.

وأكدت بتروليو برازيليرو، المعروفة رسميا باسم بتروبراس، في إفصاح أن مبادلة قدمت أفضل عرض ودُعيت إلى التفاوض.

وقال الأشخاص الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم لأن المحادثات ليست معلنة في الوقت الحالي إن مبادلة ستناقش بنود العقد مع بتروبراس البرازيلية في مفاوضات حصرية ستستغرق عدة أسابيع.

وأضافت المصادر أنه إذا أُدخلت تغييرات كبيرة على العقد، فإن بتروبراس ستدعو مجددا المنافسين لجولة ثانية من العروض المستندة إلى السعر.

وكانت رويترز ذكرت في يونيو حزيران أن شركة إيسار الهندية العملاقة قدمت عرضا ملزما لرلام، وقد تنافس على شراء المصفاة مجددا إذا قررت بتروبراس إعادة طرحها في مناقصة.

ولم ترد مبادلة وإيسار حتى الآن على طلب للتعقيب. ولم تقدم بتروبراس أي تفاصيل أخرى بخلاف الإفصاح الموجه للبورصة.

وستفصح بتروبراس عن الفائز النهائي بعد الانتهاء من كافة المراحل.

ورلام، التي تقع في ولاية باهيا شمال البلاد وتبلغ طاقتها 300 ألف برميل يوميا، الأولى من مجموعة تتكون من ثماني مصاف تعتزم بتروبراس بيعها لإنهاء احتكارها لسوق معالجة الوقود في البرازيل.