مؤشر Nikkei يسجل أعلى إغلاق في شهر بفعل الآمال حيال عقار للفيروس

طباعة

ارتفع المؤشر Nikkei الياباني إلى أعلى مستوى إغلاق في شهر اليوم الاثنين، مقتديا بمكاسب الأسهم الأميركية حيث عوضت نتائج إيجابية لعقار محتمل لعلاج مرضى كوفيد-19 أثر مخاوف المستثمرين حيال تنامي حالات الإصابة بالفيروس.

وأغلق المؤشر Nikkei القياسي مرتفعا 2.22% عند 22787.74 نقطة، في أعلى إقفال له منذ العاشر من يونيو حزيران، مدعوما أيضا بمكاسب في أسهم السيارات بفضل بيانات صناعية قوية من الصين. وارتفع 219 سهما على المؤشر في مقابل انخفاض ستة أسهم.

وتقدم المؤشر Topix الأوسع نطاقا 2.46% مسجلا 1573.02 نقطة، في مكاسب شملت جميع مؤشرات قطاعاته الثلاثة والثلاثين.

وكانت الأسهم الأميركية ارتفعت يوم الجمعة بعد أن أظهر عقار ريمديسيفير من شركة جيلياد ساينسز نجاحا في خفض احتمالات الوفاة لمرضى حالات الإصابة الحادة بكوفيد-19، لكن الشركة قالت إن تأكيد منافع العقار مازال يتطلب مزيدا من التجارب السريرية الدقيقة.

وتألقت أسهم شركات السيارات اليابانية بعد أن أظهرت بيانات من اتحاد مصنعي السيارات في الصين نمو أكبر سوق للسيارات في العالم 11.6 بالمئة في يونيو حزيران عنها قبل عام وتسجيل نمو قوي للشهر الثالث على التوالي.

وصعدت أسهم مازدا 8.76% وميتسوبيشي موتورز 6.2% وهوندا موتور 6.9%.

في المقابل، تراجع سهم ياسكاوا إلكتريك 0.36%، رغم إعلان الشركة عن هبوط دون المتوقع في أرباح تشغيل المجموعة بين مارس آذار ومايو أيار.