نتائج شركة PepsiCo الفصلية تتجاوز التوقعات وسط زيادة مبيعات الوجبات الخفيفة خلال فترة الإغلاق

نشر
آخر تحديث

تجاوزت شركة PepsiCo تقديرات المحللين لإيراداتها وأرباحها الفصلية، حيث قام الناس بتخزين وجباتهم الخفيفة بما في ذلك Tostitos و Cheetos و Doritos قبل البقاء في منازلهم بسبب القيود المتعلقة بفيروس كورونا.

ارتفعت أسهم الشركة، التي انخفضت بنسبة 1.6% حتى الآن في عام عاصف في وول ستريت، بنحو 2% قبل جرس الافتتاح مع تجاهل المستثمرون انخفاض مبيعات المشروبات الغازية بسبب إغلاق المطاعم على نطاق واسع.

وتراجعت صافي الإيرادات بنحو 3% إلى 15.95 مليار دولار ، لكنه جاءت أفضل من توقعات المحللين عند 15.38 مليار دولار ، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv.

كما تراجعت صافي الأرباح العائدة للشركة بنحو 19% إلى 1.65 مليار دولار، وباستثناء البنود، سجلت الشركة أرباحا بواقع 1.32 دولارا للسهم ، متجاوزة تقديرات وول ستريت عند 1.25 دولار للسهم.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة، رامون لاغوارتا، في تصريحات مسجلة مسبقًا: "استمرت عادات الأكل الاستهلاكية في التطور، حيث يقضي المستهلكون مزيدًا من الوقت في المنزل، مما يعني أن وجبات الإفطار والوجبات الخفيفة والعشاء ستكون في المنزل".

"لقد حصلنا على حصة في السوق من الوجبات الخفيفة خلال الربع الأول."

وقفزت مبيعات رقائق البطاطس عبر الإنترنت بنسبة 93.5% وشرائح التورتيلا بنسبة 101.2% للأسبوع المنتهي في 20 يونيو، وفقًا لبيانات السوق الصادرة عن شركة Nielsen. 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة