إنتاج النفط الصخري الأميركي من المتوقع أن يهبط لأدنى مستوى في عامين عند 7.5 مليون برميل يوميا في أغسطس

طباعة

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن إنتاج النفط من التشكيلات الصخرية السبعة الرئيسية في الولايات المتحدة من المتوقع أن ينخفض بحوالي 56 ألف برميل يوميا في أغسطس آب إلى 7.49 مليون برميل يوميا، وهو ما سيكون أدنى مستوى في عامين.


وأشارت البيانات إلى أن أكبر هبوط متوقع سيكون في حوض إيجل فورد حيث من المنتظر أن يهبط الإنتاج بنحو 23 ألف برميل يوميا إلى 1.1 مليون برميل يوميا، وهو ما سيكون أدنى مستوى منذ أغسطس آب 2017. وفي حوض برميان، الواقع في تكساس ونيو مكسيكو، من المتوقع أن يواصل الإنتاج التراجع لخامس شهر على التوالي لينخفض بحوالي 13 ألف برميل يوميا إلى 4.15 مليون برميل يوميا، وهو ما سيكون أدنى مستوى منذ مارس آذار 2019 .


وقلص منتجو النفط الأميركيون الإنفاق وخفضوا عمليات الحفر الجديدة مع انهيار أسعار النفط هذا العام بعد أن دمرت جائحة فيروسكورونا الطلب العالمي على الوقود.


وأفادت بيانات من شركة Baker Hughes لخدمات الطاقة يوم الجمعة بأن عدد حفارات النفط والغاز النشطة في الولايات المتحدة، وهو مؤشرأولي للإنتاج مستقبلا، هبط إلى أدنى مستوى على الإطلاق عند 258 حفارا في الأسبوع المنتهي في العاشر من يوليو تموز