لبنان يرفع تعرفة المواصلات 50% للمرة الأولى في 10 سنوات بسبب الأزمة الاقتصادية

نشر
آخر تحديث

أعلن لبنان عن زيادة تعرفة سيارات الأجرة والحافلات العامة بنسبة 50% للمرة الأولى في حوالي 10 سنوات، وهو ما يعكس زيادات في الأسعار في بلد يعاني انهيارا ماليا.

وكان السائقون العموميون قد طالبوا برفع التعرفة حيث فقدت الليرة اللبنانية ما يقرب من 80 بالمئة من قيمتها منذ أواخر العام الماضي مما أدى إلى ارتفاع معدلات البطالة والفقر والتضخم.

وقال وزير النقل والاشغال العامة ميشال نجار في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء إنه وقع على التعرفة الجديدة لقطاع النقل حيث ارتفعت في منطقة بيروت الإدارية من 2000 ليرة إلى 3000 ليرة لسيارات الأجرة، ومن 1000 ليرة إلى 1500 ليرة للحافلات ومركبات الميني باص "وهذه التعرفة تأخذ بعين الاعتبار مصلحة المواطنين والقطاع."

ورغم ان تكلفة الوقود، المدعومة من الدولة، لم تتغير فإن السائقين يقولون إنهم يتكبدون خسائر بسبب ارتفاع تكلفة الإصلاحات بالإضافة إلى زيادات كبيرة في أسعار المواد الغذائية في بلد يعتمد على الاستيراد.

واعلنت الحكومة هذا الشهر قائمة تضم حوالي 300 سلعة أساسية مدعومة من البنك المركزي. ولا يزال الدولار بالسعر الرسمي البالغ 1506 ليرات متاحا فقط لمستوردي الوقود والقمح والأدوية.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة