اقتصاد الصين ينمو بنحو 3.2% في الربع الثاني مقارنة بالعام الماضي

نشر
آخر تحديث

أفادت الصين أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نما بنسبة 3.2٪ في الربع الثاني من هذا العام، مقارنة بالعام الماضي، متجاوزًا توقعات المحللين ليرتد من انكماش الربع الأول.

ويأتي ذلك مع تخفيف عمليات الإغلاق لاحتواء تفشي فيروس كورونا في الصين، ومع بدء بكين في تنفيذ إجراءات التحفيز لدعم اقتصادها.

توقع الاقتصاديون أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي بشكل متواضع عند 2.5٪ في ربع أبريل إلى يونيو.

وانكمش الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الصين بنسبة 6.8٪ في عام 2020 مقارنة بالعام الماضي، حيث تلقى ثاني أكبر اقتصاد في العالم ضربة كبيرة من تفشي فيروس كورونا. كان هذا أول انخفاض في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد منذ عام 1992 على الأقل، عندما بدأت السجلات الفصلية الرسمية.

يتم تتبع أرقام الناتج المحلي الإجمالي الرسمية في الصين كمؤشر على صحة ثاني أكبر اقتصاد في العالم، لكن العديد من الخبراء الخارجيين عبروا لفترة طويلة عن شكوكهم حول صحة التقارير الصينية.

وقال المكتب الوطني للإحصاء الصيني في بيان صحفي: "بشكل عام ، تغلب الاقتصاد الوطني على التأثير السلبي للوباء في النصف الأول بشكل تدريجي وأظهر زخما من النمو والانتعاش التدريجي ، مما أظهر مرونته التنموية وحيويته".

أدخلت الحكومة الصينية تدابير لتعزيز الاقتصاد بما في ذلك الإنفاق المالي وخفض معدلات الإقراض ومتطلبات احتياطي البنوك - مبلغ النقد الذي يجب على المقرضين الاحتفاظ به في الاحتياطي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة