تباطؤ وتيرة تراجع سوق الوظائف في المملكة المتحدة في يونيو

نشر
آخر تحديث

أظهرت البيانات الخميس 16 يوليو تباطؤ وتيرة التراجع في سوق العمل البريطاني خلال يونيو حزيران رغم أن الارقام لم تشمل عددا كبيرا من فقدان الوظائف بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأشار مكتب الإحصاءات الوطنية إلى أن المؤشرات المبكرة تشير إلى أن عدد الموظفين في كشوف رواتب الشركات انخفض بنحو 649 ألف في الفترة ما بين مارس ويونيو، مع أكبر انخفاض في بداية الوباء.

بلغ معدل البطالة في بريطانيا بشكل غير متوقع عند 3.9٪ في الأشهر الثلاثة حتى مايو.

وأشار استطلاع أجرته رويترز للاقتصاديين إلى ارتفاع معدل البطالة إلى 4.2٪.

وقال مسؤول في مكتب الإحصاء الوطني إن معدل البطالة ظل منخفضاً بنحو نصف مليون شخص كانوا خارج العمل بسبب الوباء ولم يتلقوا أي أجر، لكنهم قالوا إنهم يعتقدون أنهم ما زالوا يعملون.

مع ذلك ، قال مكتب الإحصاءات الوطنية إن عدد الأشخاص العاملين في الأشهر الثلاثة حتى مايو انخفض بأكبر عدد منذ عام 2011، بانخفاض 126 ألف، مدفوعين في الغالب بالعاملين لحسابهم الخاص.

كانت هناك إشارة أخرى على ضعف سوق العمل في عدد الوظائف الشاغرة التي انخفضت في الأشهر الثلاثة حتى يونيو إلى أدنى مستوى لها منذ أن بدأت سلسلة البيانات في عام 2001 عند 333 ألف، أي أقل بنسبة 23٪ من المستوى القياسي السابق في عام 2009.

هذا وقد أعلن وزير المالية ريشي سوناك الأسبوع الماضي عن جولة أخيرة من الإجراءات بقيمة 30 مليار جنيه استرليني لوقف الارتفاع المتوقع في البطالة، بما في ذلك دفع مكافآت للشركات التي تعيد العمال المضطربين.

ولكن منذ ذلك الحين ، أعلنت سلسلة من الشركات عن خطط تسريح للعمال بسبب تفشي الفيروس.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة