شركة Ryanair تخالف التوقعات وتسجل خسائر خلال الربع الأول من عامها المالي بنحو 216 مليون دولار

طباعة

 سجلت Ryanair خسارة صافية قدرها 185 مليون يورو (216.4 مليون دولار) للربع الأول من عامها المالي 2021، وهو أفضل قليلاً من توقعات السوق.

كان محللون استطلعت آرائهم ريفينيتيف يتوقعون للشركة خسارة صافية قدرها 205 مليون يورو للربع المنتهي في 30 يونيو.

قالت شركة الطيران الاثنين 27 يوليو أن الأشهر المالية الـ 12 المقبلة "ستكون في غاية الصعوبة".

أضافت الشركة الأيرلندية أيضًا إنها تتوقع أن ينخفض التشغيل بنسبة 60% في 2020/2021، صرحت الشركة أيضًا "إن من المستحيل التكهن بمدة استمرار وباء Covid-19، والموجة الثانية من حالات Covid-19 عبر أوروبا في أواخر الخريف (عندما يبدأ موسم الأنفلونزا السنوي) هي أكبر مخاوفنا الآن".

وقد تضرر هذا القطاع بشكل كبير من الوباء مع توقف أسطول طيران Ryanair بأكمله لمدة أربعة أشهر تقريبًا حيث فرضت الدول إجراءات إغلاق صارمة لاحتواء انتشار الفيروس.

 منذ ذلك الحين، أعيد فتح الاقتصادات في أوروبا وعادت الخطوط الجوية إلى الأجواء، ولكن إجراءات التباعد الاجتماعي وسياسات الحجر الصحي قيدت بعض العمليات.

وقالت الشركة أيضًا إنها خفضت التكاليف خلال الربع الأول بنسبة 85%، والتي تضمنت التفاوض على تخفيضات الأجور مع الموظفين.

 كما تشعر Ryanair بالقلق من عدم توصل مفاوضي الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة إلى اتفاقية تجارية بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية العام.

وقالت Ryanair، نأمل قبل نهاية الفترة الانتقالية في ديسمبر، أن تتفق المملكة المتحدة وأوروبا على اتفاق تجاري للسفر الجوي الذي سيسمح باستمرار حرية حركة الناس وسوق الطيران غير الخاضعة للتنظيم بين المملكة المتحدة وأيرلندا ".