الذهب يقفز لمستويات قياسية مع اندفاع صوب الملاذ الآمن وسط هبوط الدولار

نشر
آخر تحديث

سجلت أسعار الذهب مستويات قياسية مرتفعة مع احتدام الخلاف بين الولايات المتحدة والصين في حين دفع ضعف الدولار المستثمرين لإلتماس الآمان في المعدن الاصفر تحوطا في مواجهة المخاطر التي تهدد الاقتصاد العالمي الذي يعاني بسبب جائحة كوفيد-19.

وقفز الذهب في التعاملات الفورية إلى مستوى قياسي عند 1945.16 دولار للأونصة، قبل أن يتراجع قليلا إلى 1935.80 دولار في أواخر جلسة التداول، لكنه يظل مرتفعا 1.8% عن مستواه في بداية الجلسة.

وارتفع الذهب في العقود الآجلة الأميركية 1.8% ليسجل عند التسوية 1931.00 دولارا للأونصة.

وانضمت الفضة للاتجاه الصعودي وقفزت بما يصل إلى ثمانية بالمئة إلى 24.57 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس آب 2013.

وفي أواخر الجلسة كانت الفضة مرتفعة 6.98 بالمئة عند 24.33 دولار.

وقالت سوني كوماري المحللة الاستراتيجية للسلع في إيه.إن.زد إن الذهب " في وضع ممتاز للتحرك صعودا" وسط أزمة الفيروس وسعي البنوك المركزية للحصل على سيولة.

وأضافت قائلة "يحصل على مزيد من الدعم من انخفاض العائدات وضعف الدولار والتوتر الجيوسياسي بين الولايات المتحدة والصين. الطلب على (الذهب) الملاذ الآمن يتزايد في حين لم يعد هناك طلب على الدولار الأميركي".

ونزلت العملة الأميركية لأدنى مستوى في نحو عامين مع رهانات متزايدة على أن مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) سيشير إلى تحول آخر في السياسات صوب التيسير حين يجتمع هذا الأسبوع مما ينطوي على إبقاء أسعار الفائدة منخفضة لفترة أطول.

وارتفع البلاتين 2.1 بالمئة إلى 933.80 دولار للأونصة، بينما صعد البلاديوم 3.2 بالمئة إلى 2289.50 دولار للأونصة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة