ترامب يعلن عن صفقة مع Kodak والسهم يسجل أفضل يوم له على الإطلاق

نشر
آخر تحديث

قفز سهم Kodak بأكثر من 60% في تداولات ما بعد الإغلاق في وول ستريت، بعد أن أعلن الرئيس الأميركي ترامب أن الحكومة عقدت صفقة مع الشركة لإنتاج المعدات الطبية اللازمة لمكافحة تفشي جائحة كورونا.

وسجل السهم أفضل يوم له على الإطلاق بعد أن تتضاعفت قيمة السهم أكثر من 3 أضعاف خلال الجلسة النظامية يوم أمس.

ووصلت القيمة السوقية للشركة إلى نحو 347 مليون دولار عند الإغلاق، وكانت قيمتها السوقية تبلغ نحو 115 مليون دولار قبل تداولات يوم الثلاثاء.



ومنحت الحكومة الأميركية الشركة قرضا بقيمة 765 مليون دولار، لبدء انتاج مكونات الأدوية بموجب قانون الإنتاج الدفاعي.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي "إن ‏إدارته توصلت لاتفاق تاريخي مع شركة "كوداك" من أجل إنتاج الأدوية اللازمة لتلك الأزمة"، مضيفا "سوف نعيد وظائفنا وسنجعل أميركا أكبر منتج ومورد طبي على مستوى العالم."

وقالت الشركة أنها ستنشئ ذراع جديدة لها تحت اسم Kodak Pharmaceuticals وستوسع المنشآت الحالية في  روتشستر ونيويورك وسانت بول بولاية مينيسوتا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كوداك، جيم كونتينزا، في بيان "تفخر كوداك بكونها جزءًا من تعزيز الاكتفاء الذاتي لأميركا في إنتاج المكونات الصيدلانية الرئيسية التي نحتاجها للحفاظ على سلامة مواطنينا"، مضيفا "من خلال الاستفادة من بنيتنا التحتية الضخمة وخبرتنا العميقة في تصنيع المواد الكيميائية وتراث الابتكار والجودة ، ستلعب Kodak دورًا حاسمًا في عودة سلسلة إمدادات صيدلانية أمريكية موثوقة".

الجدير بالذكر أن كوداك كانت قد رفعت دعوى إفلاس في عام 2012 حيث أدى التحول إلى الكاميرات الرقمية إلى تدمير أعمال الشركة، ويمثل الانتقال إلى إنتاج الأدوية فرصة للشركة التي كانت رائدة في السينما والتصوير الفوتوغرافي.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة