الاتحاد الأوروبي قد يعقد جلسة استماع لرؤساء كبرى شركات التكنولوجيا الأميركية

نشر
آخر تحديث

صرح مشرعان أوروبيان بأنهما حريصان على تكثيف المناقشات مع كبار المديرين التنفيذيين للشركات التكنولوجية الأميركية الكبرى حول هيمنتهم على السوق.

وعقد الكونجرس الأميركي في الأسبوع الماضي جلسة استماع لرؤساء الشركات التكنولوجية الكبرى Apple – Facebook – Amazon – Google.

وقال الاقتصادي الإسباني وعضو البرلمان الأوروبي "لويس جاريكانو" في حديث لـ CNBC إن البرلمان الأوروبي باعتباره مؤسسة الاتحاد الأوروبي الوحيدة المنتخبة مباشرة سيكثف المباحثات حول مستقبل قواعد المنافسة بعد الصيف، مضيفاً: "إذا تصرفوا دون رادع فإنهم قد يتسببون في ضرر كبير للمنافسة والابتكار وللمستهلك في نهاية المطاف".

أما المفاوضة الأوروبية لشؤون المنافسة "مارجريت فيستاجر"، فكتبت إلى المشرعين الأميركيين قبل جلسة الاستماع في الأسبوع الماضي قائلة: "العديد من أجزاء الاقتصاد إن لم يكن معظمها أصبحت رقمية بشكل متزايد، ورغم الفائدة الكبيرة التي بإمكانها تحقيقها إلا أن هناك قلقاً من الدور غير المسبوق لبعضها".

فيما ذكرت المشرعة الأوروبية "ستيفن كورتين" أن الوقت قد حان لتنظيم جلسات استماع مع المديرين التنفيذين لأكبر أربع شركات تكنولوجية في الولايات المتحدة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة