ترامب يوقع عدداً من الأوامر بهدف تمديد فترة التخفيف من آثار كورونا بعد فشل الكونغرس في التوصل إلى اتفاق

طباعة

وقع الرئيس دونالد ترامب يوم السبت سلسلة من الأوامر التنفيذية التي تهدف إلى توسيع الإغاثة الاقتصادية بسبب آثار فيروس كورونا للأمريكيين الذين يعانون خلال الجائحة
وتمدد أوامر الرئيس الأربعة استحقاقات البطالة، وتوفير وقف للضريبية على الرواتب، وتأجيل مدفوعات قروض الطلاب حتى نهاية 2020، وتمدد الوقف الفيدرالي لعمليات الإخلاء.


وقال ترامب في مؤتمر صحفي في بيدمينستر بولاية نيو جيرسي: "سننقذ الوظائف الأميركية ونقدم الإغاثة للعمال الأميركيين".
وقال ترامب إنه يمنح إعفاء ضريبيًا على الرواتب للأمريكيين الذين يتقاضون أقل من 100 ألف دولار سنويًا، كما أصدر تعليماته لوزارة الخزانة للسماح لأصحاب العمل بتأجيل دفع جزء من ضرائب معينة على الرواتب.


وقال الرئيس إن الأمر الذي أصدره سيمدد أيضًا علاوة البطالة عند 400 دولار في الأسبوع، انخفاضًا من 600 دولار في الأسبوع للتأمين ضد البطالة الذي انتهى في نهاية يوليو.
هذا وأصر الديمقراطيون على أنهم لن يدعموا مشروع قانون لا يمدد 600 دولار في الأسبوع. وأصدر الجمهوريون في مجلس الشيوخ مشروع قانون يحدد الدفع بمبلغ 200 دولار في الأسبوع حتى سبتمبر.

وفشل الكونغرس والبيت الأبيض في تمديد البرامج أثناء محاولتهما التفاوض على حزمة مساعدات أوسع لمكافحة الوباء. وكانت إعانات البطالة من بين أكبر النقاط الشائكة.