مصادر لـ CNBC: مايكروسوفت ستتعاقد مع حكومات أجنبية لتقديم الخدمات السحابية بعد فوزها بعقد مع البنتاغون بـ 10 مليارات دولار

نشر
آخر تحديث

نقلت شبكة CNBC عن مصادر قولها إن Microsoft ستوقع صفقات مع حكومات أجنبية لتقديم حزم بنية تحتية سحابية مماثلة للحزمة التي قدمتها لوزارة الدفاع الأميركية في أكتوبر الماضي، بعقد تصل قيمته 10 مليارات دولار على مدى 10 سنوات.
 
هذا النوع من حزمة الخدمات السحابية التي تقدمها Microsoft لوزارة الدفاع الأميركية للبنية التحتية المشتركة للدفاع المؤسسي، أو JEDI، قد جذبت الآن انتباه وكالات الاستخبارات والجيوش خارج الولايات المتحدة أيضًا، وفقًا لتقارير CNBC.

وتخطط مايكروسوفت للإعلان عن هذه العقود في وقت لاحق من هذا العام.

وبحسب المصادر، فقد بدأ موظفو Microsoft العمل على عقود السحابة للحكومات الأجنبية بعد أن أصبح من الواضح أن عمل JEDI سيتم تعليقه بسبب تحدي قانوني من أمازون، المنافس الرئيسي لمايكروسوفت في الحوسبة السحابية.

وكان يُعتقد أن أمازون هي المرشح المفضل للفوز بالعقد، لكن مايكروسوفت فازت بعقد البنتاغون، بقيمة 10 مليارات دولار على مدى 10 سنوات.

وصرحت وزارة الدفاع الأمريكية أن عقد JEDI Cloud سيوفر مستوى المؤسسة والبنية التحتية التجارية، كخدمة (IaaS) والنظام الأساسي كخدمة (PaaS) لدعم عملياتها التجارية والمهمة.

وادعت أمازون بأنها خسرت العقد المربح بسبب التحيز والتدخل السياسي، بينما قالت مايكروسوفت إنها فازت بعقد JEDI لأن وزارة الدفاع الأميركية وجدت أنها قدمت تقنية "فائقة بشكل كبير" بسعر أفضل.

وتُظهر خطة Microsoft لتقديم خدمة سحابية مماثلة للحكومات خارج الولايات المتحدة أنها تتوقع استمرار توسيع أعمال البنية التحتية السحابية الخاصة بها حتى مع إشراك إدارة دونالد ترامب في شراء جزء من أعمال TikTok المملوكة لشركة يونيكورن الصينية ByteDance.

بينما لم تعلق Microsoft مباشرة على التقرير، قال متحدث باسم CNBC إن الشركة عملت مع الحكومات في جميع أنحاء العالم على أساس طويل الأمد وموثوق به لمدة أربعة عقود.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة