صحيفة فاينانشال تايمز: ترامب يبحث تسريع وتيرة الحصول على لقاح بريطاني لكوفيد-19 قبل الانتخابات

نشر
آخر تحديث

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تبحث تسريع وتيرة عملية إقرار لقاح تجريبي تطوره شركة أسترا زينيكا وجامعة أوكسفورد للوقاية من كوفيد-19 لاستخدامه في الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية التي تجرى في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

وأضافت الصحيفة أن أحد الخيارات التي يجري بحثها هو أن تقوم إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) بمنح "تفويض بالاستخدام العاجل" للقاح المحتمل في أكتوبر تشرين الأول.

ونفت شركة أسترا زينيكا مناقشة أي تفويض عاجل لاستخدام لقاحها مع الحكومة الأميركية.

وقالت متحدثة باسم الشركة في بيان "أسترا زينيكا لم تناقش الحصول على تفويض من أجل الاستخدام العاجل مع الحكومة الأميركية ومن السابق لأوانه التكهن بذلك الاحتمال".

ونقلت الصحيفة عن مصدر جرى اطلاعه على مجريات لاجتماع عقد في 30 يوليو تموز قوله إن مارك ميدوز كبير موظفي البيت الأبيض وستيفن منوتشين وزير الخزانة قالا لكبار الديمقراطيين خلال اجتماع مع نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب إن الإدارة تبحث تسريع وتيرة استخدام اللقاح.

ولم يتم إقرار أي لقاح للوقاية من المرض بعد لكن لقاح أسترا زينيكا يعد من اللقاحات الواعدة.

وقالت مصادر لصحيفة فاينانشال تايمز إن التجربة صغيرة الحجم نسبيا التي أجرتها أسترا زينيكا على اللقاح ليست مصممة لتخرج ببيانات كافية من النوع الذي يتطلبه تفويض بالاستخدام العاجل في الولايات المتحدة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة