بورصة الكويت تدرج صندوق "بيتك كابيتال - ريت" في إطار استراتيجية التطوير وتحسين الجاذبية

طباعة

بادراج صندوق / بيتك كابيتال - ريت/ تفتح بورصة الكويت بعد تخصيصها وتطويرها بابا جديدا لتداولات لا تقتصر على اسهم الشركات فقط. والادراج هو تنفيذ لخطة استراتيجية ترمي إلى طرح استثمارات صناديق ومشتقات ولاحقا ادوات دين لتكون متاحة للمتداولين والمستثمرين وهو ما طالب به مستثمرون عالميون وهم ينظرون الي خطوات قطعتها البورصة لتتماهى مع البورصات العالمية.

والرتيس هي صناديق تمتلك وتدير عقارات مدرة للدخل.ويشترك مستثمرون في راس مال الصندوق بما يسمح للمستثمرين الأفراد الحصول على حصة من الدخل الناتج عن ملكية العقار من دون الحاجة إلى شراء الاصول.ويعتمد دخل هذه العقارات بصورة رئيسية على الإيجار، ثم توزيع تسعين بالمائة من الأرباح على حاملي الوحدات بصورة دورية.

ووبيتك كابيتال ريت الذي سيدشن منصة التداول على وحدات الصناديق يبلغ حجم اصوله ثلاثة وعشرين مليون دينار عبارة عن اصول عقارية متنوعة بين الاستثماري والتجاري والصناعي ويبلغ عدد مساهميه حوالى ثلاثمائة مساهم وسيقدم الصندوق توزيعات شهرية.

وتستهدف صناديق المستثمرين من اصحاب رؤوس أموال محدودة، غير المهتمين في إدارة العقار لكن حريصين على تحقيق مداخيل منتظمة من استثماراتهم ونجاح ذلك الصندوق قد يشجع شركات اخري على طرح صناديق مماثلة ووجودها هذه النوعية من ادوات العائد يحسن من صورة البروصة وجاذبيتها وهي تستهي لاستقطاب المستثمرين العالميين.