شركة Gilead تشتري شركة أدوية السرطان Immunomedics في صفقة بقيمة 21 مليار دولار

نشر
آخر تحديث

أعلنت شركة جلعاد ساينسز أنها ستستحوذ على شركة التكنولوجيا الحيوية Immunomedics في صفقة بقيمة 21 مليار دولار من شأنها أن توسع نطاق توافر جلعاد لعلاجات السرطان ، حسبما أعلنت الشركتان الأحد.

وستتيح الصفقة لشركة Gilead الوصول إلى عقار Trodelvy ، وهو علاج وافقت عليه إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لسرطان الثدي الثلاثي السلبي النقيلي.

وقالت جلعاد إنها ستستحوذ على Immunomedics مقابل 88 دولارًا للسهم نقدًا. سيتم تمويل العرض من خلال حوالي 15 مليار دولار نقدًا و 6 مليارات دولار من الديون الصادرة حديثًا. ومن المتوقع أن تنتهي الصفقة في الربع الأخير من عام 2020 ، بحسب البيان.

وقال دانييل أوداي الرئيس التنفيذي لجلعاد في بيان: "يمثل هذا الاستحواذ تقدمًا كبيرًا في عمل جلعاد لبناء محفظة قوية ومتنوعة من الأورام".

قال O’Day: "Trodelvy هو دواء تحولي معتمد لشكل من أشكال السرطان يصعب علاجه بشكل خاص". "سنواصل الآن استكشاف قدرته على علاج العديد من أنواع السرطان الأخرى ، كعلاج وحيد أو بالاشتراك مع علاجات أخرى."

وتبلغ القيمة السوقية لشركة Immunomedics حوالي 10 مليارات دولار بعد أن تضاعفت أسهم الشركة تقريبًا هذا العام.

تأتي هذه الصفقة في الوقت الذي تكافح فيه أعمال التهاب الكبد C في شركة جلعاد في السنوات الأخيرة وتراجعت مبيعاتها الإجمالية حيث أدى جائحة فيروس كورونا إلى إضعاف الطلب على بعض الأدوية. وتراجعت مبيعات جلعاد بنسبة 10٪ خلال الربع الثاني لتصل إلى 5.1 مليار دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة