اليوان الصيني يسجل ذروة 16 شهرا بعد بيانات صينية والدولار يهبط

نشر
آخر تحديث

قفز اليوان الصيني لأعلى مستوى في 16 شهرا مقابل الدولار الثلاثاء 15 سبتمبر بعدما أشارت بيانات صينية لتعاف اقتصادي بعد إجراءات عزل بسبب جائحة كورونا بينما نزل الدولار الأمريكي مع تحسن الإقبال على المخاطرة. وتسارع الإنتاج الصناعي الصيني ونمت مبيعات التجزئة لأول مرة هذا العام متجاوزة توقعات المحللين.

وارتفع اليوان في التعاملات الخارجية وفي الداخل. وسجل اليوان في التعاملات الخارجية أعلى مستوى في 16 شهرا عند 6.7725 مقابل الدولار الأمريكي قبل أن يهبط قليلا.

هذا وسجل الدولار الأميركي تراجعا لكنه استعاد جزءا من الخسائر التي تكبدها أثناء الليل في التعاملات المبكرة في لندن وليظل مؤشر الدولار منخفضا 0.1% عند 92.946 بحلول الساعة 07:18 بتوقيت غرينتش.

وارتفع الدولار الأسترالي بعدما أظهر اجتماع البنك المركزي للبلاد عدم وجود أي نية لخفض أسعار الفائدة التي بلغت مستوى قياسيا متدنيا. وسجلت العملة الاسترالية 0.7323 مرتفعة 0.5% خلال الجلسة. وشهدت أستراليا أول يوم بدون تسجيل حالات وفاة بكوفيد-19 في شهرين.

وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.3% مقابل الدولار الأميركي في حين صعد الدولار الكندي نحو 0.2% أمام نظيره الأميركي. وزاد اليورو 0.2% مقابل العملة الأميركية إلى 1.8191 دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة