مدير برنامج الأغذية العالمي يناشد أثرياء العالم لإنقاذ 30 مليون شخص من الجوع

طباعة

ناشد مدير برنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي أثرياء العالم أن يهموا بالمساعدة لإنقاذ نحو 30 مليون نسمة، قال "إنهم قد يموتون جوعا إذا لم يتلقوا مساعدات من البرنامج".

قال بيزلي أمس الأول أمام مجلس الأمن الدولي "إن نحو 270 مليون شخص على مستوى العالم على شفا المجاعة، وإن برنامج الأغذية يأمل في مساعدة 138 مليونا هذا العام".

وأضاف "نحتاج إلى 4.9 مليار دولار لعام واحد لإطعام كل الـ30 مليونا الذين سيموتون ما لم يحصلوا على مساعدة من برنامج الأغذية العالمي".

وأشار إلى أن هناك نحو ألفي ملياردير تبلغ قيمة ثرواتهم الصافية ثمانية تريليونات دولار، وإلى تحقيق البعض مليارات خلال جائحة كورونا.

وقال بيزلي، الحاكم السابق لولاية ساوث كارولاينا الأمريكية، "لا أعترض على جني المال، لكن الإنسانية تواجه أشد أزمة شهدها أي منا في حياته".

وقفزت ثروات مليارديرات أمريكا المجمعة أكثر من 19٪ أو بنصف تريليون دولار منذ ظهور فيروس كورونا في الولايات المتحدة، وذلك وفقا لتقرير نشره معهد دراسات السياسات في حزيران (يونيو).

وقال بيزلي "حان الوقت لأن ينهض من يملكون الأكثر لمساعدة من يملكون الأقل في هذا الوقت الاستثنائي من تاريخ العالم.. العالم في حاجة إليكم الآن، وحان الوقت لفعل الشيء الصحيح".