أبرز ما قاله أحد التنفيذيين في TikTok للحكومة البريطانية بشأن تطبيق الفيديو القصير

نشر
آخر تحديث

ما قاله أحد التنفيذيين في TikTok للحكومة البريطانية بشأن تطبيق TikTok

قدم ثيو بيرترام، مدير العلاقات الحكومية والسياسة العامة في TikTok في أوروبا، للعالم بعض الأفكار حول تطبيق الفيديو القصير الذي يحظى بشعبية كبيرة أثناء استجوابه من قبل السياسيين البريطانيين في وستمنستر.

حاول المدير التنفيذي السابق لشركة Google، الذي اعتاد تقديم المشورة لرئيس الوزراء السابقين توني بلير وجوردون براون، تجنب الأسئلة حول كل شيء بدءًا من الرقابة السياسية إلى كيفية قيام TikTok بإزالة المحتوى الضار.

من خلال تقديم الدليل إلى لجنة العموم للرقمية والثقافة والإعلام والرياضة (DCMS) عبر مكالمة فيديو تم بثها عبر الإنترنت ، كشف بيرترام كيف كافحت شركته للتعامل مع فيديو انتحاري مصور انتشر على TikTok في أوائل سبتمبر بعد أن كان بث مباشر على Facebook قبل أسبوع.

قال بيرترام يوم الثلاثاء: "علمنا أن المجموعات التي تعمل على الويب المظلم وضعت خططًا لمداهمة منصات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك TikTok، من أجل نشر الفيديو عبر الإنترنت".

"لا أريد أن أقول الكثير علنًا في هذا المنتدى حول كيفية اكتشافنا لذلك وإدارته، لكن خدمات التعلم الآلي في حالات الطوارئ التي نقدمها بدأت، واكتشفوا مقاطع الفيديو."

كتبت رئيسة TikTok المؤقتة فانيسا باباس رسالة إلى شركات التكنولوجيا الأخرى يوم الإثنين تقترح "تحالفًا عالميًا" للمساعدة في حماية المستخدمين من المحتوى الضار.

قال بيرترام: "كتبنا الليلة الماضية إلى الرؤساء التنفيذيين لـ Facebook، وInstagram، وGoogle Youtube، وTwitter، Snapchat ،Pintrest.

"ما نقترحه هو أنه بنفس الطريقة التي تعمل بها هذه الشركات معًا بالفعل حول (صور الاعتداء الجنسي على الأطفال) والمحتوى المرتبط بالإرهاب، يجب علينا الآن إنشاء شراكة حول التعامل مع هذا النوع من المحتوى."

إذا كانت هناك شراكة قائمة في أوائل سبتمبر، فربما يكون Facebook قد شارك المعلومات التقنية حول مقطع الفيديو الانتحاري مع TikTok، مما قد يمنعه من التحميل في البداية.

يعد الإشراف على المحتوى أمرًا مهمًا لشركات التواصل الاجتماعي، وليس من السهل دائمًا تحقيق التوازن الصحيح بين حذف المحتوى والسماح به.

 مثل Facebook و YouTube، يعتمد TikTok على الخوارزميات وآلاف المشرفين البشريين لاكتشاف وإزالة المحتوى الذي ينتهك سياساته.

في تقرير الشفافية الثاني الذي نُشر يوم الثلاثاء، قالت TikTok إنها أزلت أكثر من 104 مليون مقطع فيديو في الأشهر الستة الأولى من العام.

 وشددت على أن أقل من 1% من كل المحتوى الذي تم تحميله على نظامها الأساسي.

شكلت مقاطع الفيديو التي تحتوي على "عُري وأنشطة جنسية للبالغين" 30.9%من جميع مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها، في حين شكلت "الانتحار وإيذاء النفس والأفعال الخطيرة" 13.4%.

 كما تم حذف المحتوى الذي يعرض تعاطي المخدرات وخطاب الكراهية.

أحيانًا تطلب الحكومات ووكالات إنفاذ القانون من TikTok حذف مقاطع الفيديو أيضًا.

بين 1 يناير و30 يونيو قام TikTok بإزالة أكثر من 500 جزء من المحتوى بناءً على طلبات حكومية.

تمت إزالة حوالي نصف هؤلاء في روسيا، التي تشتهر بالتمييز ضد مجتمعات معينة.

قال بيرترام إن TikTok لديها الآن أكثر من 10 آلاف شخص يعملون على الثقة والأمان في جميع أنحاء العالم، مع 363 مشرفًا في المملكة المتحدة، حيث نشر المستخدمون 1.6 مليون مقطع فيديو يوميًا في المتوسط في النصف الأول من العام.

في المجموع، تضم TikTok الآن أكثر من 1600 موظف في أوروبا موزعين على مكاتب في لندن ودبلن وباريس وبرلين.

 لندن هي أكبر مركز، ومع ذلك، يوجد بها حوالي 800 شخص.

 قال بيرترام: "نحن على الأرجح أحد أسرع الشركات نموًا في البلاد".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة