الحكومة البريطانية تُعلن عن خطة جديدة لدعم الوظائف

نشر
آخر تحديث

 أعلن وزير المالية البريطاني ريشي سوناك عن حزمة إجراءات طارئة جديدة لاحتواء البطالة، لتحل محل مخطط الإجازة في البلاد الذي من المقرر أن ينتهي الشهر المقبل.

سيقوم مخطط دعم الوظائف مباشرة بزيادة أجور الموظفين الذين يعملون لساعات أقل بسبب الطلب التجاري المكبوت، مما يمكّن العمال من الاحتفاظ بوظائفهم لساعات أقصر بدلاً من جعلهم زائدين عن الحاجة.

وسوف يستمر لمدة ستة أشهر من نوفمبر.

يجب أن يعمل الموظفون على الأقل ثلث ساعات عملهم العادية وأن يحصلوا على أجر مقابل هذا العمل كالمعتاد، لكن الحكومة ستزيد الأجور التي تغطي الثلثين المتبقيين من الأجر.

سيستهدف المخطط جميع الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، على الرغم من أن الشركات الأكبر قد تكون مؤهلة إذا كانت قد شهدت انخفاضًا في معدل دورانها خلال الأزمة. 

قال سوناك: "لا يمكنني إنقاذ كل عمل، ولا يمكنني حفظ كل وظيفة، ولا يستطيع وزير (الخزانة)"، لكن ما يمكننا ويجب علينا فعله هو التعامل مع المشكلات الحقيقية التي تواجهها الشركات والموظفون الآن ".

دعم مخطط الإجازة 80% من أجور ملايين العمال الذين تم إجازتهم نتيجة للوباء، لكن سناك أكد في يوليو / تموز أنه سيتم إنهاؤه مع بدء البلاد في الخروج من إجراءات الإغلاق، وبدلاً من ذلك عرض على الشركات برنامج مكافأة لجلبها.

 

ومع ذلك، مع توظيف العديد من هؤلاء العمال في صناعة الضيافة وإجبار الحكومة الآن على إعادة فرض بعض القيود بسبب الارتفاع الحاد في إصابات Covid-19، حذر الاقتصاديون من أن البلاد قد تواجه ارتفاعًا كبيرًا في البطالة في الرابع ربع.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة