ترامب يوقع مشروع قانون لمنع الإغلاق الحكومي بعد توقف التمويل لفترة وجيزة

طباعة

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب على مشروع قانون للحفاظ على استمرار عمل الحكومة حتى ديسمبر بعد انقطاع التمويل لفترة وجيزة.

وأقر مجلس الشيوخ مشروع قانون الإنفاق المؤقت يوم الأربعاء بأغلبية 84 صوتًا مقابل 10 أصوات، حيث سارع المشرعون لمنع الإغلاق. ووافق مجلس النواب على التشريع الأسبوع الماضي.

لم يوافق الرئيس على مشروع القانون قبل الموعد النهائي منتصف ليل الخميس لتمويل الحكومة، وانتهت سلطة الإنفاق الأميركية مؤقتًا. لكن مكتب الإدارة والميزانية لم يأمر الوكالات بوقف عملياتها.

هذا ووقع ترامب على الإجراء ليصبح قانونًا في وقت مبكر من يوم الخميس بعد عودته من حدث انتخابي في مينيسوتا.

وسيضمن القانون أن الحكومة لن تمر بإغلاق معوق أثناء تفشي جائحة وحوالي شهر قبل انتخابات 2020، وأن تحافظ على عمل الوكالات الفدرالية حتى 11 ديسمبر. وقبل ذلك ، يهدف المشرعون إلى نشر تشريعات الإنفاق لإبقاء الحكومة تعمل حتى سبتمبر 2021.

توصل الديمقراطيون والجمهوريون إلى اتفاق بشأن مشروع قانون تمويل مؤقت الأسبوع الماضي بعد خلاف حول ما إذا كان سيتم تضمين أموال المساعدات الزراعية. واستقر الطرفان في النهاية على اقتراح يتضمن حواجز حماية لمنع أموال الزراعة من الذهاب إلى شركات النفط الكبرى، وفقًا لرئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي.

وقالت إن الإجراء يشمل 8 مليارات دولار للمساعدة التغذوية لأطفال المدارس والأسر، وتجديد برنامج المعونة الغذائية الوبائي EBT لمدة عام كامل.