وزير المالية الاسترالي لـ CNBC: بعد الانفاق وتقديم الدعم لتخفيف آثار كورونا سنركز الآن على قوة التعافي

طباعة

صرح وزير المالية ماثياس كورمان لـ CNBC الأربعاء أنه بعد تقديم الدعم الأولي لاقتصاد بلاده الذي يعاني من جائحة فيروس كورونا، تركز الحكومة الأسترالية الآن على قوة التعافي.

هذا وأعلنت الحكومة الاسترالية عن ميزانيتها في اليوم السابق، بما في ذلك تخفيضات ضريبية شخصية بمليارات الدولارات لأصحاب الدخل المتوسط، وبرامج لخلق فرص العمل وتعزيز التوظيف بالإضافة إلى حوافز ضريبية مؤقتة للشركات لبدء الاستثمار مرة أخرى.

من المتوقع أن يصل عجز الميزانية الأسترالية إلى 213.7 مليار دولار أسترالي (151.8 مليار دولار) ، أي حوالي 11% من الناتج المحلي الإجمالي ، في السنة المالية الحالية، ومن المتوقع أن ينخفض إلى حوالي 1.6% من الناتج المحلي الإجمالي على المدى المتوسط.

وقال كورمان لبرنامج "Squawk Box Asia" على قناة CNBC: "بعد أن قدمنا الدعم الأولي للأزمة لتخفيف الضربة التي تلحق بالاقتصاد والوظائف والأسر العاملة ، فإن ما نقوم به الآن هو الاستثمار في قوة تعافينا الاقتصادي للمضي قدمًا".

وقال "نعم ، إنه عجز كبير في السياق الأسترالي ، لكننا دخلنا في هذه الأزمة في وضع مالي أقوى نسبيًا" ، مضيفًا أنه حتى بعد إعلان الإنفاق المخطط وإجراءات الدعم المالي ، فإن وضع الدين الأسترالي كحصة من لا يزال الناتج المحلي الإجمالي أقل بكثير من الاقتصادات المتقدمة الأخرى.