الحرائق تلتهم مجددا أحراج ريف حمص الغربي في سوريا

نشر
آخر تحديث

تواصل فرق الإطفاء في مدينة حمص السورية جهودها لاحتواء الحرائق التي تجددت اليوم في بلدة الزويتينة بريف المحافظة الغربي.

وبحسب وكالة سانا الرسمية، فأن الحرائق اقتربت من منازل المواطنين وأن فرق الإطفاء والأهالي يحاولون السيطرة عليها.

وكان فوج إطفاء حمص بالتعاون مع الدفاع المدني وإطفاء مديرية الزراعة تمكنوا أمس من إخماد حرائق أشجار حراجية ومثمرة بمناطق وقرى الزويتينة والدغلة وجسر حديدة وأم العظام وأم الماس وبزنايا وتارين والجعفريات بريف حمص الغربي.

كما تواصل منظومة الإطفاء في محافظة اللاذقية جهودها الكبيرة والمضاعفة للسيطرة على الحرائق الضخمة التي اندلعت منذ منتصف الليلة الماضية في أرياف المحافظة حيث تعمل فرق الإطفاء وآليات الحراج وقوى الدفاع المدني بمساعدة طائرات مروحية تابعة للجيش العربي السوري للسيطرة عليها وإخمادها.

وأوضح مدير زراعة اللاذقية م. منذر خير بك أن طواقم الإطفاء التابعة للمديرية وبالتعاون مع فوج الإطفاء والدفاع المدني تمكنوا من إخماد 10حرائق من أصل 21 حريقاً ولا تزال فرق الإطفاء تتعامل مع حرائق ضخمة في أحراج بللوران وقلعة جندل بالقرداحة وقمين وقويقة وكلماخو وبنجارو وخدلو في الحفة.

وأشار إلى أن سرعة الرياح الشرقية الجافة التي وصلت إلى نحو 70 كم في الساعة ولا سيما في بللوران أسهمت بامتداد النيران وصعوبة السيطرة عليها إضافة إلى وعورة التضاريس الجبلية.

وفي سياق متصل، أخمدت فرق الإطفاء التابعة لفوج إطفاء طرطوس ودائرة الحراج بمديرية الزراعة ومديرية الدفاع المدني بالمحافظة الحريق الذي اندلع يوم أمس في منطقة مشتى الحلو وامتد على مساحات واسعة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة