فاوتشي يقول أن ترامب لم يعد ناقل للفيروس ويتوقع الحصول على لقاح كورونا قريبا

طباعة

قال مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لم يعد حاملا لفيروس كورونا، وبالتالي لا يمكنه نقل العدوى لآخرين.

وأوضح فاوتشي إنه وزميله كليفورد لين في المعاهد الوطنية للصحة راجعا إجمالي اختبارات فيروس كوفيد- 19 التي أجراها الرئيس بالإضافة إلى اختبار إضافي تم إجراؤه في مختبر المعاهد الوطنية للصحة للوصول إلى استنتاج مفاده أن ترامب لم يعد معديا.

وتوقع فاوتشي أن تتوفر حوالي 100 مليون جرعة من لقاح "آمن وفعال" ضد كورونا بحلول نهاية العام.

ويشارك ترامب، الخميس، في لقاء تلفزيوني للإجابة على أسئلة الناخبين، وفق ما أفادت شبكة NBC التي تنظم الحدث وتنقله، فارضا مواجهة متزامنة مع منافسه جو بايدن الذي سبق وأن أعلن عن لقاء تلفزيوني مشابه مع شبكة تلفزيونية أخرى قبل أسبوع. 

وسيتم احترام التباعد الاجتماعي بين ترامب والمقدمة التي ستدير البرنامج على شبكة NBC  الذي سيعقد في مكان مفتوح، كما سيرتدي الحاضرون أقنعة واقية، وفق الشبكة.

والاثنين، قال الرئيس ترامب، خلال تجمع انتخابي في ولاية فلوريدا "أشعر بالقوة، أريد تقبيل كل واحد منكم، رجالا ونساء"، في إشارة منه إلى تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا الذي أدخله "مستشفى والتر ريد"، لأربعة أيام، قبل أن يعود للبيت الأبيض ثم لحملته الانتخابية، بعد أن سمح له طبيب البيت الأبيض بذلك.