إدراج أول إصدار مصري من السندات الخضراء في بورصة لندن بقيمة 750 مليون دولار

نشر
آخر تحديث

قالت وزارة المالية المصرية إنها أدرجت الخميس أول إصدار مصري من السندات الخضراء في بورصة لندن بقيمة 750 مليون دولار.

وكانت مصر باعت نهاية سبتمبر أيلول المنصرم سندات خضراء لأجل خمس سنوات حجمها 750 مليون دولار، في أول إصدار من نوعه لمثل هذه السندات من إحدى حكومات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتقدم الصفقة عائدا يبلغ 5.25 بالمئة للمستثمرين. وتُستخدم حصيلة إصدار الدين لتمويل مشاريع خضراء أو إعادة تمويلها في قطاعات مثل النقل والطاقة المتجددة وكفاءة استهلاك الطاقة.

وقالت الوزارة في بيان إن الرئيس التنفيذ المؤقت لبورصة لندن دينزل جنكينز ووزير المالية المصري محمد معيط ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي وجهوا رسالة لحفل افتتاح السوق الافتراضي أعربوا خلالها عن دعمهم لهذه الخطوة "التى تسهم فى العمل سويا من أجل التعافي الأخضر من فيروس كورونا المستجد... ودعم أولويات المناخ في الفترة التي تسبق مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ".

وقال كليفرلي "إدراج أول سندات سيادية خضراء بالشرق الأوسط في بورصة لندن يمثل لحظة تاريخية بين المملكة المتحدة والشرق الأوسط.. من لندن إلى القاهرة، وعبر العالم، نحتاج إلى إجراءات طموحة وذات تفكير مستقبلي مثل هذا لحماية البيئة، وضمان التعافي الأخضر والمرن من فيروس كورونا المستجد".

وزادت إصدارات السندات الخضراء على مستوى العالم بقوة في 2020، حيث انضمت ألمانيا لغيرها من البلدان الأوروبية بأول إصدار سندات خضراء لها في وقت سابق من هذا العام.

وأدار كريدي أجريكول وسيتي وإتش.إس.بي.سي ودويتشه بنك إصدار سندات مصر.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة