شركة Pfizer تسعى لتسجيل استخدامات الطوارئ للقاح Covid-19 بعد الانتخابات الأميركية

نشر
آخر تحديث

قالت شركةPfizer  الجمعة 16 أكتوبر إنها قد تتقدم بطلب للحصول على لقاح Covid-19 الذي تطوره مع الشريك الألماني BioNTech في أواخر نوفمبر، مما يجعل من غير المرجح أن يتوفر لقاح قبل الانتخابات الأميركية كما وعد الرئيس دونالد ترامب.

قالت الشركة إن التقديم التنظيمي للقاح قد يأتي بمجرد توفر بيانات السلامة، ربما في الأسبوع الثالث من نوفمبر، مما رفع أسهم الشركة .

يسمح الجدول الزمني الآن بموافقة الولايات المتحدة المحتملة على لقاح لفيروس كورونا هذا العام، وهي خطوة رئيسية في السيطرة على جائحة Covid-19، الذي قتل أكثر من مليون شخص ودمر الاقتصاد العالمي.

قالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية في وقت سابق من هذا الشهر إنها تريد شهرين على الأقل من بيانات السلامة على نصف المشاركين في التجربة قبل السماح باستخدام الطوارئ لأي لقاح تجريبي لفيروس كورونا.

بينما وافق البيت الأبيض على التوجيهات، وصف ترامب القواعد الجديدة بأنها "وظيفة سياسية مؤثرة" لأنها تقوض الآمال في الحصول على لقاح قبل أن يذهب الناخبون إلى صناديق الاقتراع في 3 نوفمبر.

قال الرئيس التنفيذي ألبرت بورلا، تتوقع شركة فايزر الحصول على بيانات السلامة هذه في الأسبوع الثالث من نوفمبر.

وأشار بورلا في الخطاب إلى أن التسجيل يعتمد على عدة عوامل أخرى، بما في ذلك البيانات الأولية حول الفعالية التي قد تكون أو لا تكون متاحة بحلول أواخر أكتوبر.

وقال إن الشركة تخطط لمشاركة بيانات الفعالية مع الجمهور في أقرب وقت ممكن.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة