غيتس لـ CNBC: أغلب الحكومات لا تهاجم علمائها وتقوضهم، بل تنصت إليهم

نشر
آخر تحديث

انتقد الملياردير بيل غيتس استجابة الولايات المتحدة لفيروس كورونا، وقال لشبكة CNBC إن أميركا تحتل مرتبة "منخفضة جدًا مقارنة بالدول الأخرى" في تنفيذ الاختبارات وتقديم رسالة واضحة حول الممارسات الاجتماعية الآمنة مثل ارتداء الكمامات.

وقال الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت لـ CNBC "استجابتنا في معظم النواحي لم تكن جيدة للغاية. وكنا نتوقع أن تكون جيدة".

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والذي تعافى  من كوفيد -19، كان قد رفض ارتداء الكمامة وسخر من المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن في مناظرتهم الأولى لارتدائها.

ترامب، الذي عاد إلى مسار حملته الانتخابية هذا الأسبوع، انتهك مرارًا وتكرارًا نصيحة الخبراء الطبيين بشأن أهمية التباعد الاجتماعي من خلال تنظيم تجمعات حاشدة مع ارتداء الكمامات بشكل متقطع بين المؤيدين.

ودافع ترامب عن وجود حشود في أحداث حملته الأخيرة، قائلاً إنهم محتجزون في الخارج، حيث يكون انتقال فيروس كورونا أقل احتمالية من الداخل.

ودون التطرق للرئيس ترامب ، قال غيتس إنه على عكس الولايات المتحدة، فإن العديد من الدول "قامت بعمل جيد للغاية" باستخدام الأدوات السلوكية المتاحة للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال مؤسس مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية، التي تعمل على مواجهة التحديات الصحية العالمية المعقدة، إن الأمر لا علاقة له بالسياسة.





تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة