أسعار النفط مستقرة ولكن ثمة ضغوط جراء قلق إزاء إصابات كورونا والإمدادات

نشر
آخر تحديث

لم يطرأ تغير يُذكر على أسعار النفط الثلاثاء لتستقر بعدما مُنيت بخسائر على مدى ثلاثة أيام نتيجة المخاوف من أن يقود تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا عالميا لعرقلة تعافي الطلب على الوقود بينما تؤدي زيادة الإنتاج الليبي إلى وفرة في الإمدادات.

وتراجع خام برنت في التعاملات الآجلة أربعة سنتات أو ما يوازي 0.1 بالمئة إلى 42.58 دولار للبرميل بحلول الساعة 0635 بتوقيت جرينتش متعافيا من مستوى 42.19 دولار الذي نزل إليه في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتا واحدا إلى 40.84 دولار للبرميل بعدما نزلت في وقت سابق إلى 40.48 دولار.

وتجاوزت حالات الإصابة بكوفيد-19 أربعين مليونا أمس الاثنين وفقا لإحصاء رويترز مع تصاعد الموجة الثانية للمرض في أوروبا وأمريكا الشمالية لتقود لإجراءات عزل جديدة.

وفي اجتماع الاثنين للجنة وزارية تضم منتجي أوبك ومنتجين متحالفين معها فيما يعرف بأوبك+، تعهدت المجموعة بدعم سوق النفط مع تنامي المخاوف من تزايد الإصابات بكوفيد-19.

وترفع ليبيا الإنتاج سريعا بعد أن أوقف صراع مسلح معظم إنتاج البلاد في يناير كانون الثاني. وقال مصدران بالقطاع لرويترز إن إنتاج حقل الشرارة، أكبر حقول البلاد والذي أعيد فتحه في 11 أكتوبر تشرين الأول، يبلغ حاليا 150 ألف برميل يوميا، أو نحو نصف طاقته الإنتاجية.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة