الكونغرس الأميركي يفشل في تمرير تشريع "Big Tech"خلال 4 سنوات قبل الانتخابات القادمة

نشر
آخر تحديث

قبل أربع سنوات، وصف مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook، الأمر بأنه "فكرة مجنونة جدًا" أن الأخبار المزيفة على Facebook قد تؤثر على الانتخابات التي منحت دونالد ترامب الرئاسة.

اليوم، فكرة أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تؤثر على الأحداث السياسية هي فكرة أقل إثارة للجدل.

منذ 2016، وجد باحثون مستقلون ولجنة من الحزبين في مجلس الشيوخ أن الجهات الفاعلة الروسية تنشر معلومات مضللة عن قصد على وسائل التواصل الاجتماعي للتدخل في الانتخابات الأميركية.

قال زوكربيرغ نفسه في عام 2017 إنه يأسف لكونه يرفض الاقتراح القائل بإمكانية استخدام Facebook لمثل هذه الأغراض.

منذ عام 2016، أصبح المشرعون أكثر تشككًا في منصات التكنولوجيا.

وقد تفاقم هذا التدقيق بسبب الكشف عن أن شركة تحليلات سياسية تدعىCambridge Analytica قد تمكنت من الوصول إلى معلومات حول مستخدمي Facebook دون موافقتهم واستخدمت هذه البيانات لاستهدافهم بمعلومات حول الانتخابات.

هذه الدورة الانتخابية وFacebook وGoogle وTwitter صعدت جميعها من سياساتها لقمع النفوذ الأجنبي والمعلومات المضللة على برامجها.

جاءت هذه التغييرات في الوقت الذي قام فيه المشرعون بسحب رؤساءهم التنفيذيين وكبار المسؤولين التنفيذيين الآخرين إلى واشنطن عدة مرات لانتقادهم لعدم بذلهم جهودًا كافية. لكن هؤلاء المشرعين أنفسهم فشلوا أيضًا في تمرير العديد من مشاريع القوانين الرئيسية التي من شأنها إضفاء الطابع الرسمي على اللوائح الموجودة للصناعات الأخرى لتعزيز الشفافية.

أحد أكثر القوانين الواعدة، قانون الإعلانات الصادقة، الذي تم تقديمه في عام 2017، حظي بدعم من الحزبين وأدخل تعديلًا طفيفًا على قانون تمويل الحملات حتى يتم تطبيقه على الإعلانات الرقمية.

يتجه الأميركيون إلى انتخابات حيث تم إنشاء منصات تقنية لمراقبة أنفسهم - هذه المرة في ظروف أكثر غرابة من السابقة.

مع توقع عدد قياسي من الناخبين الإدلاء بأصواتهم عبر البريد بسبب جائحة فيروس كورونا، كان على المنصات أن تبتكر طرقًا لوقف المعلومات المضللة ليس فقط قبل الانتخابات، ولكن بعد ذلك.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة