الاقتصاد الأميركي يضيف وظائف بأفضل من التوقعات في أكتوبر والبطالة تهبط إلى 6.9%

نشر
آخر تحديث

وظف أرباب الأعمال الأمريكيون في أكتوبر تشرين الأول أقل عدد من الموظفين في خمسة أشهر، مما يقدم أوضح برهان حتى الآن على أن انتهاء التحفيز المالي وارتفاع الحالات المصابة الجديدة بكوفيد-19 قوضا زخم التعافي الاقتصادي.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الجمعة في تقريرها للتوظيف الذي يحظى بمتابعة وثيقة إن الوظائف في القطاعات غير الزراعية زادت 638 ألفا الشهر الماضي بعد زيادة 672 ألفا في سبتمبر أيلول، في أقل ارتفاع منذ بدء تعافي الوظائف في مايو أيار ليظل التوظيف دون ذروةبلغها في فبراير شباط.

وانخفض معدل البطالة إلى 6.9 بالمئة من 7.9 بالمئة في سبتمبر أيلول. كان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع عدد الوظائف 600 ألف وظيفة في أكتوبر تشرين الأول وانخفاض معدل البطالة إلى 7.7 بالمئة.

ويبرز التقرير التحديات التي تواجه الرئيس القادم، سواء كان الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب أو الديمقراطي جو بايدن، لإبقاء الاقتصاد ينمو مع تعافيه من أسوأ ركود منذ الكساد الكبير.

وبينما تراجع معدل البطالة من ذروة عند 14.7 بالمئة في أبريل نيسان، فإنه تشوه بفعل أشخاص يصنفون أنفسهم خطأ بأنهم "يعملون ولكن لا يذهبون إلى العمل".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة