إصابات كورونا اليومية في أميركا تتجاوز المئة ألف لليوم الثالث

نشر
آخر تحديث

أظهر إحصاء جمعته رويترز أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 129606 حالات على الأقل أمس الجمعة، ليتجاوز العدد اليومي للإصابات حاجز المئة ألف لليوم الثالث على التوالي في ظل الموجة الثالثة من التفشي.

وذكرت شبكة NBC أن إجمالي الإصابات بكوفيد-19 في ولاية تكساس وصلت إلى مليون إصابة وهي الأكبر في البلاد.

وفي خضم السباق الرئاسي الأمريكي المحتدم، تمثل هذه الزيادة رابع مرة يتخطى فيها عدد الإصابات الجديدة المئة ألف في الولايات المتحدة، أكثر دول العالم تضررا بالجائحة.

وسجلت 20 ولاية من الولايات الخمسين زيادات قياسية أمس مثلما كان الحال يوم الخميس عندما تجاوز عدد الإصابات على مستوى البلاد 120 ألفا للمرة الأولى.

وكان العدد الأكبر من الحالات في ولاية إيلينوي التي سجلت أكثر من عشرة آلاف إصابة للمرة الأولى مع تسجيل زيادات قياسية في ولايات إنديانا وكانساس ومينيسوتا وميزوري ونبراسكا ونورث داكوتا وأوهايو وويسكونسن.

وفرضت بعض المدن والولايات قرارات حظر تجول أو حدت من التجمعات لمكافحة انتشار الفيروس، لكن الولايات المتحدة لم تتخذ أي إجراء على المستوى الاتحادي. ووضع الكمامات ليس إلزاميا في 17 ولاية.

وارتفع عدد مرضى كوفيد-19 في المستشفيات لليوم الثاني عشر على التوالي لأكثر من 54500 مريض.

ويتزايد معدل الوفيات بالمرض لكن بوتيرة أبطأ من الإصابات. وتسجل الولايات المتحدة 880 وفاة في المتوسط، وهي زيادة بنسبة عشرة بالمئة تقريبا خلال أسبوع.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة