طيران الإمارات تعمل مع شركة Pfizer على "تحدي" نقل اللقاحات

طباعة

تعمل طيران الإمارات مع شركات الأدوية العالمية، بما في ذلك شركة Pfizer، لمواجهة التحديات اللوجستية لتوزيع لقاحات فيروس كورونا، وفقًا لرئيس طيران الإمارات تيم كلارك.

قال كلارك لـ :CNBC تحاول الصناعة إنشاء أفضل الممارسات التي تشمل سلسلة التوريد التابعة لجهات خارجية وهذا التمرين اللوجست ، لضمان حصولنا عليها (اللقاحات) في الأسواق التي تحتاجها بشدة".

أعلنت شركة Pfizer الأسبوع الماضي أن اللقاح المرشح، الذي تم تطويره بالتعاون مع   BioNTech  الألمانية، فعال بنسبة تزيد عن 90% في الوقاية منCovid-19 ، وقال كلارك إن طيران الإمارات وجهات أخرى في قطاع الطيران تعمل مع شركة Pfizer على الخدمات اللوجستية المعقدة لنقلها إلى العالم.

وأضاف كلارك: "الخدمات اللوجستية لتوزيع هذا اللقاح من هذا النوع، نظرًا للظروف التي يجب شحنها في ظلها، سيكون تحديًا لقطاع الطيران".

أثناء الشحن والتخزين، يجب الاحتفاظ بلقاح Pfizer المرشح عند حوالي -100 درجة فهرنهايت (-70 درجة مئوية) من أجل الحفاظ على الفعالية المثلى.

قال كلارك: "نحن نعمل على محاولة نقل لقاح Pfizer في حاويات مصممة خصيصًا على طائراتنا، وفي مخازننا ، وفي الكبائن، وإبقائها عند هذا المستوى من خلال نقطة التوزيع".

"لدينا المبردات والمجمدات، لدينا التحكم اللوجستي لشركة الطيران لإيصال هذه اللقاحات إلى أجزاء متعددة من العالم حيث لا يستطيع الآخرون ذلك."

وقالت Pfizer إنه بناءً على التوقعات الحالية، تتوقع إنتاج ما يصل إلى 50 مليون جرعة لقاح في عام 2020، وما يصل إلى 1.3 مليار جرعة في عام 2021.