هذه هي الدول التي طلبت مسبقًا معظم لقاحات فيروس كورونا

طباعة

كانت هناك أخبار واعدة مؤخرًا حول 3 لقاحات مرشحة لـ COVID-19، مما دفع الأفكار إلى التحول إلى التوزيع والتسليم.

تتنبأ النماذج الرياضية بأن الوباء سيقتل المزيد من الناس، إذا اشترت الدول الغنية جميع اللقاحات أولاً، أكثر مما لو تم توزيع اللقاحات بالتساوي.

طلبت كندا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة ما يكفي من اللقاحات لتحصين أكثر من 100% من سكانها.

يهدف COVAX إلى توزيع اللقاحات بشكل عادل في جميع أنحاء العالم، لكنه يواجه نقصًا في التمويل.

في هذه المرحلة من جائحة Covid-19، قامت ثلاث مجموعات للبحث والتطوير في مجال اللقاحات - BioNTech و Pfizer؛ Moderna وAstraZeneca وجامعة أكسفورد - أصدرتا بيانات أولية واعدة حول لقاح Covid-19 المرشحين.

 حتى الآن، كان كل هؤلاء المرشحين آمنين في التجارب، ومنعوا Covid-19 في أي مكان بين 70% و95% من المشاركين في التجربة.

تخطط شركة Moderna وAstraZeneca لتقديم بياناتهما إلى المنظمين للحصول على تصريح للاستخدام في حالات الطوارئ على الفور؛ Pfizer و BioNTech بالفعل.

هذه أخبار جيدة لنهاية الوباء - ولكن بشكل خاص لتلك البلدان التي طلبت بالفعل ملايين الجرعات من هذه اللقاحات الثلاثة المرشحة.

 وفقًا لإحصاءات من مركز Duke Global Health Innovation Center، طلبت الدول الفردية والاتحاد الأوروبي بالفعل 2.8 مليار جرعة من هذه اللقاحات المحتملة.

(قامت العديد من البلدان أيضًا بطلب لقاحات مسبقًا من شركات أخرى، ولكنها لم تدخل بعد في المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية.)

في حالة حصول هؤلاء المرشحين الثلاثة على تصريح تنظيمي، يمكن لأربعة بلدان - كندا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة - تلقيح أكثر من 100% من سكانها بالكامل بناءً على عدد هذه اللقاحات الثلاثة التي طلبوها مسبقًا بالفعل.

 (يتطلب كل لقاح جرعتين لتوليد الحماية من Covid-19).