شركة Amazon لجأت لتوظيف مئات الآلاف من العمال لتخفيف ضغط موسم العطلات

نشر
آخر تحديث

يقع الضغط على Amazon وشركات التجزئة الآخرين لإثبات قدرتهم على التنقل في الطلبات عبر الإنترنت، الذي زاد الضغط عليه بعد تفشي الوباء جنبًا إلى جنب مع اندفاع التسوق في العطلات.

من المتوقع أن يقوم عدد أكبر من المستهلكين بشراء الهدايا عبر الإنترنت هذا العام أكثر من أي وقت مضى، مما قد يعني أن المنتجات تطير من على الأرفف الافتراضية بشكل أسرع وتصبح سعة الشحن نادرة.

تدخل Amazon موسم الأعياد في وضع أقوى بكثير مما كانت عليه في بداية العام.

كانت الأشهر الأولى لوباء الفيروس التاجي بمثابة الاختبار الأكبر حتى الآن على مستودعات Amazon وقدرة التوصيل.

لقد كافحت لمواكبة الطلب، مما أدى إلى اضطراب نادر في وعد التسليم لمدة يومين.

منذ ذلك الحين، أمضت Amazon عدة أشهر في تكثيف أنظمة الوفاء والخدمات اللوجستية للتأكد من أنها تتمتع بموسم عطلات سلس. زادت الشركة من قدرتها على النقل وزودت مستودعاتها بالموظفين بشكل كبير ووضعت المزيد من الاختيار في مستودعاتها بالقرب من العملاء.

كانت الشركة منشغلة بتوسيع بصمتها في المستودعات لتوفير مساحة أكبر لتخزين البضائع.

حتى الآن هذا العام، افتتحت الشركة أكثر من 75 مركزًا جديدًا، ومراكز فرز، ومحاور جوية إقليمية ومحطات توصيل في الولايات المتحدة وكندا.

قالت Amazon إنها ستوظف 100 ألف موظف موسمي للمساعدة في إدارة الطلب على العطلات هذا العام.

وظفت 200 ألف عامل مؤقت خلال موسم العطلات العام الماضي.

لكن الشركة كانت بالفعل في موجة توظيف منذ ذروة جائحة الفيروس التاجي ، حيث وفرت 175 ألف وظيفة جديدة بين مارس وأبريل، ثم 100 ألف عامل إضافي حي سبتمبر.

وهذا يعني أن Amazon يمكن أن تكون واحدة من شركات التجزئة القلائل الذين يتغلبون على ما يسميه البعض "shipageddon" ، أو نقص السعة المتوقع أن يضرب شركات الشحن الكبرى في موسم العطلات.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة