المملكة المتحدة تؤمن 2 مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا لشركة Moderna

نشر
آخر تحديث

قالت الحكومة البريطانية الأحد 29 نوفمبر إنها حصلت على مليوني جرعة من لقاح Covid-19 المرشح لشركة Moderna، ليكون متاحًا في أوروبا في الربيع، بالإضافة إلى 5 ملايين جرعة حصلت عليها من الشركة الأميركية قبل أسبوعين.

جاءت الصفقة الجديدة بعد يوم من تعيين رئيس الوزراء بوريس جونسون، نديم الزهاوي، وزير الأعمال، ليكون وزيراً مسؤولاً عن نشر لقاحات Covid-19.

تمتلك بريطانيا الآن جرعات كافية من لقاح Moderna المرشح لحوالي 3.5 مليون شخص. بشكل عام، لديها وصول إلى 357 مليون جرعة من اللقاحات من سبعة مطورين، وفقًا لبيان الحكومة.

وقال وزير الصحة مات هانكوك في البيان: "مع وجود مجموعة واسعة من اللقاحات المرشحة في محفظتنا، نحن على استعداد لنشر لقاح في حالة حصولهم على موافقة من منظم الأدوية لدينا، بدءًا من أولئك الذين سيستفيدون أكثر".

لقاح Moderna التجريبي فعال بنسبة 94.5% من الوقاية من Covid-19 بناءً على بيانات مؤقتة من تجربة في مرحلة متأخرة.

يمكن أن تبدأ عمليات التسليم إلى بريطانيا في وقت مبكر من الربيع، إذا كان اللقاح يفي بمعايير وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية.

كما طلبت بريطانيا 40 مليون جرعة من لقاح طورته شركة BioNTech  الألمانية وشركةPfizer في الولايات المتحدة، والذي ثبت أنه فعال بنسبة 95% في منع انتشار فيروس كورونا.

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز يوم السبت إن الجهة المنظمة في المملكة المتحدة من المقرر أن توافق على لقاح BioNTech-Pfizer هذا الأسبوع ، وستبدأ عمليات التسليم في غضون ساعات من الإذن

وحصلت بريطانيا أيضًا على 100 مليون جرعة من اللقاح الذي طورته شركة AstraZeneca PLC وجامعة أكسفورد، واستهدفت البدء قبل عيد الميلاد.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة