Facebook تستحوذ على Kustomer ، وهي شركة ناشئة لإدارة علاقات العملاء بأكثر من مليار دولار

طباعة

أعلن شركة فيسبوك الإثنين أنها ستشتري شركة Kustomer ، وهي شركة ناشئة متخصصة في منصات خدمة العملاء وروبوتات الدردشة. وبلغت قيمة الصفقة أكثر من 1 مليار دولار يحسب وسائل إعلام.

هذا وأبرمت شركة فيسبوك صفقة لتعزيز الجهود لتحقيق الدخل من أعمال المراسلة الخاصة به ، والتي تتوسع لتشمل منتجات خدمة العملاء التي تساعد الشركات على التفاعل مع الأشخاص عبر تطبيقات الدردشة ، مثل WhatsApp و Messenger.

ويعد الاستحواذ على شركة برامج تجارية مثل Kustomer أمرًا غير معتاد بالنسبة لـ Facebook. في الماضي، فقد اشترت Facebook في الأساس شركات تركز على المستهلك ، مثل شركة Giphy كتالوج gif في مايو وشركة ألعاب الفيديو السحابية الإسبانية PlayGiga في ديسمبر 2019. وعادة ما تكون عمليات الاستحواذ هذه بمثابة الأساس لبناء ميزات لمستخدمي Facebook.

ومن خلال استحواذها على Kustomer ، ستوفر Facebook للشركات الصغيرة التي تستخدم خدمتها للإعلان عن البضائع وبيعها المزيد من الميزات لإغلاق المبيعات من خلال خدمات الشبكة الاجتماعية.

ويجب أن يؤدي هذا على ما يبدو إلى أن تنفق هذه الشركات المزيد على إعلانات Facebook. هذا هو مفتاح الشركة التي تحقق ما يقرب من 99٪ من أرباحها من الإعلانات