الأسهم السعودية تختم الأسبوع منخفضة؛ وأخبار اللقاحات تدعم باقي الخليج

نشر
آخر تحديث

ختمت الأسهم السعودية تعاملات الأسبوع على هبوط في آخر جلسات الأسبوع الماضي، مقتفية أثر أسعار النفط الآخذة بالانخفاض، لتتكبد أول خسارة أسبوعية لها في خمسة أسابيع، في حين ارتفعت الأسواق الخليجية الأخرى بفضل التفاؤل حيال أحدث تطورات لقاح فيروس كورونا.

وتراجعت أسعار النفط وسط خلافات بين المنتجين، بمن فيهم السعودية وروسيا، بخصوص تمديد تخفيضات الإنتاج غير مسبوقة الضخامة التي أُقرت في خضم الموجة الأولى من جائحة كوفيد-19.

تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، وروسيا من بينهم، اليوم للبت في سياسة 2021 بعد محادثات سابقة لم تفرز حلا وسطا لمعالجة ضعف الطلب على النفط.

انخفض المؤشر السعودي 0.2 بالمئة، مواصلا خسائره للجلسة الثالثة على التوالي بعد أداء قوي في نوفمبر تشرين الثاني، أفضل شهر له في أربع سنوات.

وعلى مدار الأسبوع، نزل المؤشر القيادي 0.2 بالمئة.

وفقدت أسهم مصرف الراجحي نحو واحد بالمئة وبنك الرياض 1.3 بالمئة، في حين نزل سهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية حوالي 1.6 بالمئة.

يذكر أن الأسواق مغلقة في دبي وأبوظبي لثلاثة أيام هذا الأسبوع وتعاود العمل يوم الأحد.

في غضون ذلك، واصلت أسواق المنطقة مكاسبها بعد أن أصبحت بريطانيا أول بلد غربي يوافق على لقاح لمرض كوفيد-19، مع خطط لبدء التطعيم الأسبوع القادم.

وفي قطر، أغلق المؤشر مرتفعا 0.7 بالمئة، حيث صعدت أسهم بنك قطر الوطني 1.7 بالمئة ومصرف قطر الإسلامي 0.8 بالمئة. وبلغت المكاسب الأسبوعية للمؤشر 1.7 بالمئة.

وأغلق المؤشر الكويتي مرتفعا 1.9 بالمئة في آخر جلسات الأسبوع لكنه مني بخسارة أسبوعية 0.5 بالمئة.

وتصدر سهم شركة هيومن سوفت القابضة للخدمات التعليمية الأداء، بصعوده نحو خمسة بالمئة.

وخارج الخليج، أغلق المؤشر المصري القيادي منخفضا نحو 0.1 بالمئة.

هبط سهم البنك التجاري الدولي 0.4 بالمئة، بينما قاد سهم النساجون الشرقيون للسجاد المكاسب على المؤشر، إذ ارتفع أكثر من خمسة بالمئة.

أظهر نمو القطاع الخاص غير النفطي بمصر تباطؤا في نوفمبر تشرين الثاني وتراجعت ثقة المستهلكين إلى أدنى مستوياتها في نحو عشر سنوات بفعل المخاوف من تجدد جائحة فيروس كورونا، وفقا لنتائج مسح.
      
السعودية    تراجع المؤشر 0.2 بالمئة إلى 8675 نقطة
قطر         ارتفع المؤشر 0.7 بالمئة إلى 10466 نقطة
مصر         تراجع المؤشر 0.1 بالمئة إلى 11015 نقطة
البحرين     ارتفع المؤشر 0.2 بالمئة إلى 1497 نقطة
سلطنة عمان  ارتفع المؤشر 0.2 بالمئة إلى 3640 نقطة
الكويت      ارتفع المؤشر 1.9 بالمئة إلى 6124 نقطة

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة