شركة IBM تكتشف هجوم عبر البريد الإلكتروني على سلسلة توريد لقاح كورونا

طباعة

قال محللو الأمن السيبراني في IBM الخميس 3 ديسمبر إنهم كشفوا عن مخطط تصيد عبر البريد الإلكتروني يستهدف سلاسل توريد لقاحات فيروس كورونا العالمية، وحثوا شركات سلسلة التبريد على البقاء "يقظة" و "في حالة تأهب قصوى".

قالت فرقة عمل الشركة المخصصة لتعقب تهديدات الأمن السيبراني لـ Covid-19 إنها اكتشفت رسائل بريد إلكتروني احتيالية تنتحل شخصية مدير أعمال صيني في شركة توريد سلسلة تبريد موثوقة.

 وقالت الشركة إن رسائل البريد الإلكتروني، التي يعود تاريخها إلى سبتمبر، استهدفت منظمات في إيطاليا وألمانيا وكوريا الجنوبية وجمهورية التشيك وأوروبا الكبرى وتايوان.

كتب الباحثان في شركة IBM كلير زابويفا وميليسا فريدريش في تقرير: "نحن نقدر أن الغرض من هذه الحملة ربما كان جمع بيانات الاعتماد للحصول على وصول غير مصرح به في المستقبل".

قالت شركة IBM إن الهجمات استهدفت على الأرجح المنظمات المرتبطة بـGavi ، The Vaccine Alliance ، التي تعمل على إمداد الاقتصادات منخفضة ومتوسطة الدخل بلقاح لفيروس كورونا بأسعار معقولة.

يدير التحالف، الذي تدعمه مؤسسة بيل وميليندا جيتس، برنامجًا جنبًا إلى جنب مع اليونيسف لتعزيز سلاسل إمداد التحصين لضمان توزيع الأدوية بشكل منصف.

 

قال متحدث باسم Gavi : "لدى Gavi سياسات وعمليات قوية لمنع مثل هذه الهجمات الاحتيالية ومحاولات القرصنة".

"نحن نعمل عن كثب مع شركائنا بشأن الوعي الأمني لمواصلة تعزيز أفضل الممارسات هذه."

لم يوضح Gavi ما إذا كان المخطط قد وصل إلى معلومات حساسة بشأن توزيع اللقاح.