شركة DeepMind تتكبد خسائر بنحو 649 مليون دولار في عام 2019

نشر
آخر تحديث

تعرض مختبر الذكاء الاصطناعي الذي يقع مقره في لندن - والذي أسسه ديميس حسابيس ومصطفى سليمان وشين ليج في عام 2010 - لخسارة قدرها 477 مليون جنيه إسترليني (649 مليون دولار) في عام 2019، وهو ما يعد أسوأ من الخسارة البالغة 470 مليون جنيه إسترليني في عام 2018، وفقًا لوثائق قُدمت يوم الخميس.

ذهبت الغالبية العظمى من إنفاق DeepMind في عام 2019 إلى "تكاليف الموظفين والتكاليف الأخرى ذات الصلة"، حيث أظهر التقرير السنوي أن حوالي 468 مليون جنيه إسترليني قد تم تخصيصها لهذا الغرض، مقارنة بـ 398 مليون جنيه إسترليني في عام 2018.

توظف DeepMind الآن حوالي 1000 شخص في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بعض علماء أبحاث الذكاء الاصطناعي الرائدين في العالم، والذين يمكنهم الحصول على رواتب سنوية تزيد عن مليون دولار.

هؤلاء الأشخاص البارزون، الذين غالبًا ما يكونون حاصلين على درجة الدكتوراه من أمثال أكسفورد أو كامبريدج أو ستانفورد أو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، يمكنهم الحصول على هذا النوع من المال لأنهم مطلوبون أيضًا من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Facebook و Apple و Amazon و Microsoft.

قال متحدث باسم DeepMind خلال الفترة التي تغطيها هذه الحسابات، وضعت DeepMind الأسس لنتائجنا الرائدة في التنبؤ ببنية البروتين - وهو تحدٍ كبير لمدة 50 عامًا في علم الأحياء - وتعاون مع فرق عبر Google لتقديم تأثير حقيقي في مقياس."

"شاركت فرقنا في مجموعة كبيرة من المشاريع، من تحسين القدرة على التنبؤ بطاقة الرياح إلى تسريع البحث البيئي في سيرينجيتي.

وأضاف المتحدث: نحن متحمسون للبناء على هذا التقدم غير المسبوق مع اقترابنا من العام المقبل.

بينما ارتفعت الخسائر بشكل طفيف، نمت الإيرادات من 103 مليون جنيه إسترليني في عام 2018 إلى 266 مليون جنيه إسترليني في عام 2019.

ومع ذلك ، تأتي الإيرادات من شركات أخرى داخل Alphabet وبالتحديدGoogle ، والتي تدفع لشركة DeepMind للبحث والتطوير.

استحوذت Google على DeepMind في عام 2014 مقابل حوالي 600 مليون دولار.

 اليوم، تعتمد الشركة على تدفق مستمر لرأس المال من الشركة الأم Alphabet.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة