بعد الاستثمارات الضخمة لـ Spotify في البودكاست، كيف سيؤتي ذلك بثماره؟

نشر
آخر تحديث

منذ عام 2019، أنفقت Spotify مئات الملايين من الدولارات على الاستثمار في البودكاست. الآن يجب أن تظهر للمستثمرين أن الرهان سيؤتي ثماره.

تم تعزيز مكتبة البودكاست في Spotify بصفقات رفيعة المستوى مثل عمليات الاستحواذ على Gimlet Media  و Anchorو Parcast و Ringer كما حصلت أيضًا على الحقوق الحصرية لبودكاست جو روغان، الذي تقدر قيمته بنحو 100 مليون دولار فقط، والذي يتم تصنيفه بانتظام في أعلى مخططات البودكاست.

الآن يجب أن تظهر أن تلك الاستثمارات كانت تستحق العناء.

 يقول المحللون إن نهج Spotify الجديد للإعلان سيساعد.

قال المحلل في Stifel جون إيجبرت، بمجرد وضع القطع في مكانها لتحقيق الدخل من البودكاست بطريقة قابلة للتطوير، أعتقد أنها ستفجر الدولارات القادمة إلى البودكاست.

حيث أن الوسيلة مخصصة للإعلانات فقط.

وفقًا لتوقعاتeMarketer ، من المتوقع أن يتجاوز الإنفاق على إعلانات البودكاست 1 مليار دولار في عام 2021.

ولدى Spotify أدوات جديدة ستساعد المعلنين على اكتساب المزيد من الأشخاص الذين يستمعون إلى البودكاست، مما قد يساعدها في تحقيق المزيد من إيرادات الإعلانات السنوات القادمة.

تقليديًا، كان من الصعب قياس عائد الاستثمار في إعلانات البودكاست.

 قد يعرف القائمون على البودكاست عدد المستمعين الذين نزّلوا برنامجًا ما، على سبيل المثال، لكنهم لا يعرفون دائمًا منذ فترة طويلة استمع فيها شخص ما أو ما إذا كانوا يستمعون إلى الإعلانات.

أداة "إدراج الإعلانات المتدفقة" من Spotify ، والتي قدمتها في وقت سابق من هذا العام، تُدرج ديناميكيًا الإعلانات الصوتية في مجموعات البث على نظامها الأساسي، مما يسمح بمزيد من الاستهداف والقياس.

على سبيل المثال، يمكن للمعلنين استخدام الأداة لمعرفة العمر والجنس ونوع الجهاز للأشخاص الذين سمعوا إعلانًا بالفعل.

 تعتبر هذه المعلومات ذات قيمة للمعلنين، ولكن تم استخدام الأداة في البداية فقط لملفات البودكاست الأصلية والحصرية على Spotify.

 الآن يفتح الباب أمام ذلك لجميع ناشري البودكاست من خلال استحواذها الأخير بقيمة 235 مليون دولار على شركة تكنولوجيا الإعلانات Megaphone.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة