واردات الصين من خام النحاس الأسترالي تتراجع في نوفمبر لأدنى مستوى منذ 2016

نشر
آخر تحديث

%InsertRelatedNewsBox%أظهرت بيانات الجمارك السبت 26 ديسمبر أن واردات الصين من النحاس المركز من أستراليا تراجعت للشهر الثاني في نوفمبر إلى أدنى مستوى منذ 2016 على الأقل.

مُركز النحاس، الذي تستخدمه المصاهر لصناعة النحاس المكرر، هو أحد السلع الأسترالية العديدة التي تواجه قيود استيراد في الصين وسط توتر العلاقات بين البلدين.

ذكرت تقارير إعلامية أسترالية في أوائل نوفمبر أن الحكومة الصينية أصدرت تعليمات للشركات بعدم شراء خام النحاس والتركيز - بالإضافة إلى ست سلع أخرى على الأقل، تتراوح من الفحم إلى سرطان البحر - من أستراليا اعتبارًا من 6 نوفمبر.

يُذكر أيضًا وصل الوافدون من النحاس المركز، أو خام النحاس المعالج جزئيًا، من أستراليا إلى الصين، أكبر مستهلك للنحاس في العالم، 26717 طنًا الشهر الماضي، وفقًا للبيانات الصادرة عن الإدارة العامة للجمارك.

انخفض ذلك بنسبة 34 % عن أكتوبر وانخفض بنسبة 77.8 % عن العام السابق، وهو أقل إجمالي شهري في السجلات يعود إلى يناير 2017.

توترت العلاقات في عام 2018 عندما أصبحت أستراليا أول دولة تحظر علنًا شركة Huawei Technologies الصينية من شبكة 5G الخاصة بها، وتفاقمت هذا العام عندما دعت أستراليا إلى التحقيق في أصول COVID-19.

انخفضت شحنات تركيز النحاس الأسترالي بأكثر من 50% في أكتوبر عن الشهر السابق، على الرغم من أن هذا كان قبل أن تدخل القيود المُبلغ عنها حيز التنفيذ.

في الشهر الماضي، بلغت واردات الصين من النحاس المركز من جميع البلدان 1.83 مليون طن، بزيادة 8.3% عن أكتوبر ولكن بانخفاض 15% على أساس سنوي.

استحوذت أستراليا على 4.8% من إجمالي واردات الصين من النحاس المركز في عام 2019، مما يجعلها خامس أكبر مورد، بعد تشيلي وبيرو ومنغوليا والمكسيك.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة