إيلون ماسك: على الحكومة السماح للشركات بالابتكار، المهم هو النتيجة النهائية وليس الخطوات

نشر
آخر تحديث

أكد الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إيلون ماسك أن الهجرة من جنوب أفريقيا إلى الولايات المتحدة في عام 1992، لعبت دورا أساسيا ليصبح رجل الأعمال والملياردير الناجح، ولكنه وجه رسالة للحكومة الأميركية يطلب منها أن تترك الشركات تبتكر ولا تتدخل في طريقة عملها، فما يهم هو النتيجة النهائية وليس الخطوات.

وقال ماسك، خلال قمة عقدتها وول ستريت جورنال، إنه في حين أن أميركا "لا تزال عظيمة فيما يتعلق بالابتكار وتعزيز روح المبادرة ،" فإن اللوائح الحكومية تعيق الجهود المستقبلية.

وأعرب الملياردير الأميركي عن ضيقه ذرعًا بالبيروقراطية واللوائح الحكومية والقواعد التي تثبط أي نية للتخطيط المستقبلي، ويرى أن الحكومة عليها فقط التصرف كحكمًا لوضع قواعد اللعبة وضمان تنفيذها بشكل صحيح وليس كلاعب.

وحذر من محاولة الحكومة لتصبح لاعبا في الملعب بدلا من دوره كحكما في الملعب فحسب، مشددا على الحكومة ة أن تركز على التحفيز "النتيجة وليس المسار".

لا يمكن في الوقت الحالي الفصل بين الحكومة وأي شركة، فكلاهما وجهان لعملة واحدة، ووصف الحكومة أنها احتكار لا يمكن له الإفلاس.

وقال ماسك "من الخطأ الاعتقاد أن الحكومة والشركات منفصلان، فكلاهما وجهان لعملة واحدة، الحكومة هي المؤسسة المطلقة، واصفا إياها ب monopoly (الاحتكار المطلق)، التي لا يمكن لها أن تفلس، أو لا يمكن أن تفلس عادة "

يذكر أن، إيلون ماسك كان قد غرد في 2018  على تويتر قائلا: وصلت إلى أميركا في سن 17 عاما وفي جيبي ألفي دولار فقط، وحقيبة ظهر مليئة بالكتب.

اليوم ماسك، البالغ من العمر 49 عاما، ثاني أغنى شخص بالعالم بثروة تقدر بنحو 147 مليار دولار بحسب مؤشر بلومبرغ للأثرياء

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة