بورصة وول ستريت تغلق منخفضة مع تركيز السوق على الإضطراب السياسي في واشنطن

نشر
آخر تحديث

أغلقت المؤشرات الرئيسية لبورصة وول ستريت منخفضة الاثنين 11 يناير مع اقبال المستثمرين على مبيعات لجني الأرباح بعد أن سجلت مستويات قياسية مرتفعة الأسبوع الماضي بينما ينتظرون انطلاق موسم أرباح الشركات ويراقبون في وجل الأحداث السياسية في واشنطن.

وكانت الأسهم الأميركية صعدت الأسبوع الماضي مع مراهنة المستثمرين على أن فوز الديمقراطيين في انتخابات الإعادة في ولاية جورجيا والذي ضمن لهم السيطرة على مجلس الشيوخ الأميركي سيزيد من احتمالات حزمة تحفيزية لإنفاق عام لدعم الاقتصاد الذي أنهكته جائحة كوفيد-19 .

لكن بعض المستثمرين قلقون من أن التحفيز قد يتأجل مع تقديم  الديمقراطيين في مجلس النواب قرار لمحاكمة برلمانية للرئيس الأميركي دونالد ترامب متهمين إياه بالتحريض على التمرد عقب هجوم عنيف شنه مؤيدوه على مبنى الكونغرس.

وأنهى المؤشر Dow Jones الصناعي جلسة التداول منخفضا 0.29% إلى 31008.69 نقطة في حين تراجع المؤشر ٍ&؛500 القياسي 0.66% ليغلق عند 3799.61 نقطة.

وهبط المؤشر Nasdaq المجمع 1.25% ليسجل عند الإغلاق 13036.43 نقطة.

وهوت أسهم Twitter أكثر من 6% بعد أن أوقفت بشكل دائم حساب ترامب، لكنها ما زالت أعلى بحوالي 160% عن مستويات تداولها قبيل فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية في 2016 .

وتراجعت أسهم شركات كبرى أخرى للتكنولوجيا مثل Facebook وGoogle وأApple مع اتخاذها أقوى إجراءات حتى الآن ضد ترامب لتقييد وصوله إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة